تقنية جديدة تساعد السائقين على إيجاد طريق العودة بعد المغامرات على الطرق الوعرة

لعّل فتات الخبز التي نثرها هانسل وجريتل على طريقهما لم تكن الوسيلة الأمثل لمعرفة درب العودة إلى المنزل ، إلا أن تقنية جديدة تحمل اسم Breadcrumbs وتعني فتات الخبز باللغة العربية ، تعدّ حلاً مثالياً لتمكين السائقين من العودة إلى الطرقات الرئيسية بعد الابتعاد عنها لخوض مغامراتهم على الطرقات الوعرة .

فعندما نجوب بسياراتنا أرجاء الدولة ، ونندفع باتجاه صحاريها الواسعة في خضم مغامرة قيادة مشوقة ، ستبدأ الكثبان الرملية بحجب مسار عودتنا ، ولن تكون رؤية آثار العجلات على الرمال ممكنة . ناهيك عن إمكانية وجود آثار كثيرة تجعل من العودة إلى الطريق أمراً بالغ الصعوبة لعدم القدرة على تمييز آثار عجلاتنا من آثارٍ أخرى ربما تركها سائقون آخرون .

لا معاناة بعد الآن! حيث تتولى شاحنات فورد المزوّدة بنظام الملاحة سينك 3 – SYNC3 مهمة وضع إشارة افتراضية على الخارطة كلّ ثانية ، ليكون السائقون في مأمن من الضياع ويتمكنوا من العودة إلى نقطة خروجهم الأولى بسهولة تامة .

وتتوفر تقنية جديدة في التتبع في جميع شاحنات فورد رينجر و F-150 المزودة بنظام SYNC3 ، وتعد هذه التقنية مثالاً آخر على الطريقة التي تصمم فيها شركة فورد سياراتها وفقاً لظروف وطرق الاستخدام في كل سوق على حدة ، فقد بات اليوم بمقدور السائقين الخروج إلى الطرقات الوعرة دون أي قلق من فقدان طريق العودة .

وبمحرك الديزل المزدوج سعة 3.2 لتر ونظام الدفع الرباعي الإلكتروني التلقائي switch-on-the-fly ، أصبحت شاحنة رينجر وايلد تراك ، الشاحنة الأمثل لخوض المغامرات ، فهي تتمتع بقدرة فائقة على المناورة ، وبإمكانات غير محدودة لخوض الطرقات الوعرة ، كما أنها تتفرد بمقصورة مصممة بعناية تمنح جميع الركاب راحة مطلقة سواء على الطرقات المعبدة أو الوعرة .

وحصدت رينجر مؤخراً لقب الشاحنة العالمية للعام 2020 في أوروبا ، حيث أشادت لجنة التحكيم المؤلفة من ممثلين عن 18 دولة بأدائها المحسن ، وكفاءتها في استهلاك الوقود ، وقدرات الاتصال المتطورة وتقنيات مساعدة السائق التي توفرها، وجميعها مزايا مصممة خصيصاً لتعزيز إنتاجية الشركات التي تستخدمها .

وتتمتع شاحنتا F-150 وشاحنة F-150 رابتر الأسطورية بقدرة أساسية على مواجهة أصعب التحديات عند السير على الطرقات الوعرة ، فهي مزودة بمساحة أوسع وثلاثة أنماط للصندوق الخلفي وثلاثة أحجام لصندوق التخزين فضلاً عن إمكانية الاختيار بين محرك EcoBoost V6 ثنائي الشحن التوربيني سعة 3.5 لتر أو محرك V8 بسعة 5 لتر ، وتوفر الشاحنة للسائقين والركاب مستويات لا تضاهى من مميزات السلامة الكامنة والنشطة والمرونة وتعدد الاستخدامات ، وتواصل ترسيخ شهرتها كأكثر الشاحنات مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية .

كانت هذه معلومات سريعة عرفناكم من خلال على تقنية جديدة من فورد تساعد السائقين على إيجاد طريق العودة بعد المغامرات على الطرق الوعرة .

من باب التذكير : شاهدوا الحلقة الأخيرة من برنامج رحلة استكشاف 2 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع