تكنولوجيا السيارات الكهربائية تجمع بين جاكوار لاندروفر و BMW

جاكوار-اي-بيس-2019

أكدت اليوم شركة جاكوار لاند روفر البريطانية ومجموعة بي إم دبليو البافارية عن الجمع بين جهودهما الخاصة بتطوير الجيل المقبل من وحدات التحريك الكهربائي (EDU) ، في خطوة من شأنها أن تدعم تقدم تكنولوجيا السيارات الكهربائية ، المحور المركزي في انتقال قطاع السيارات نحو التشغيل الآلي والاتصال والطاقة الكهربائية والمشاركة ، أو ما يعرف باختصاراً بـ “ACES”.

يقوم هذا التعاون الاستراتيجي ببناء المعارف والخبرات اللازمة للتشغيل الكهربائي في الشركتين ، وقد أظهرت شركة جاكوار لاند روفر قدراتها التقنية الرائدة عبر تقديم أول سيارة رياضية كهربائية متعددة الأغراض تعمل بالبطارية إلى الأسواق، وهي سيارة جاكوار اي بيس – Jaguar I Pace الفائزة بجائزة “سيارة العام العالمية 2019” ، إضافة إلى إصداراتها من السيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي ، فيما تقدم مجموعة بي إم دبليو خبرتها الواسعة في تطوير وإنتاج عدة أجيال من وحدات التحريك الكهربائي المصنوعة داخل الشركة منذ إطلاقها سيارة بي ام دبليو i3 في عام 2013 ، مما يجعل التعاون في بينهم يساهم في تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية بشكل هائل .

i3s

وقال نيك روجرز ، مدير الهندسة في جاكوار لاند روفر : “التوجه نحو التشغيل الآلي والاتصال والطاقة الكهربائية والمشاركة (ACES) يمثل النقلة الخاصة بـ تكنولوجيا السيارات الكهربائية في العصر الحالي . التغير السريع الحاصل واهتمام المستهلكين بالمركبات الكهربائية يوفران زخماً كبيراً ، ومن الضروري أن نعمل ضمن قطاع السيارات على تطوير التكنولوجيا اللازمة للوصول إلى هذا المستقبل المثير” .

“لقد أثبتنا قدرتنا على بناء سيارات كهربائية بقدرات عالمية ، ولكننا الآن بحاجة لتوسيع هذه التكنولوجيا بحيث تدعم الجيل المقبل من منتجات جاكوار ولاند روفر . كان واضحاً من نقاشاتنا مع مجموعة بي إم دبليو أن متطلبات الشركتين للوصول إلى الجيل المقبل من وحدات التحريك الكهربائي متداخلة بشكل كبير وكافٍ لتعاون ذي فائدة مشتركة.”

ستتيح هذه الاتفاقية للشركتين الاستفادة من الكفاءات الناجمة عن الأبحاث والتطوير المشتركين وتخطيط الإنتاج ، إضافة إلى الفوائد الاقتصادية المتحققة من المشتريات المشتركة ضمن سلسلة التوريد .

سيارة-جاكوار-i-pace

وسيقوم فريق من خبراء جاكوار لاند روفر ومجموعة بي إم دبليو بهندسة وحدات التحريك الكهربائي ، فيما يقوم الشريكين بتطوير أنظمة تحقق السمات المحددة اللازمة لمجموعاتهما الخاصة من المنتجات الخاصة بـ تكنولوجيا السيارات الكهربائية .

ستتم صناعة وحدات التحريك الكهربائي الخاصة بكل شريك في معامل الإنتاج الخاصة به ، بالنسبة لشركة جاكورا لاند روفر يتم ذلك في مركز صناعة المحركات الخاص بها في مدينة وولفرهامبتون ، والذي أكدت الشركة أنه سيكون مركزها العالمي لصناعة وحدات التحريك الكهربائية في يناير من هذا العام . سيكون هذا المعمل ، الذي يوظف 1600 شخص ، مركز عملية تصنيع أنظمة الدفع ، موفراً مرونة تامة بين محركات الإنجينيوم النظيفة العاملة بالبينزين والديزل ، والوحدات الكهربائية . وسيكمّل مركز تجميع البطاريات ، المعلن عنه مؤخراً في هامز هول قرب مدينة بيرمنغهام ، جهود مركز صناعة المحركات من خلال تقديم أنظمة نقل الحركة الكهربائية لمعامل سيارات جاكوا لاند روفر حول العالم .

ومع نهاية هذا الخبر تم الإعلان رسمياً عن تعاون يجمع بين جاكوار لاند روفر ومجموعة بي إم دبليو في تطوير الجيل المقبل من تكنولوجيا السيارات الكهربائية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع