Search
Close this search box.

جاكوار لاند روفر تطلق نظام مبتكر للسلامة والأمان من أجل مستقبل سيارات ذاتية القيادة

سيارات ذاتية القيادة

ضمن سعي فريقنا في عرب جي تي المستمر لتزويدكم بأجدد أنواع التكنولوجيا الخاصة بعالم السيارات نود اليوم التحدث عن أجدد ما طورته شركة جاكوار لاند روفر البريطانية من أجل مستقبل سيارات ذاتية القيادة مزودة بتقنية جديدة مبتكرة لضمان السلامة والأمان .

النظام الجديد الذي طورته جاكوار لاند روفر سيارات ذاتية القيادة يقوم بإسقاط إشارات محددة على الطريق أمام السيارة تحدد الاتجاه الذي ستسلكه ، وبذلك يتسنى للسائقين الآخرين معرفة ما يجب القيام به.

وتعمل التقنية الذكية على إسقاط سلسلة من الإشارات على الطريق توضح مسار السيارة ، مثل إشارة التوقف أو أنها على وشك الانعطاف يساراً أو يميناً ، وتأتي هذه التقنية في إطار الأبحاث الهادفة لتعزيز الثقة في سيارت ذاتية القيادة ، كما يمكن في المستقبل استخدام هذه الإسقاطات لمشاركة المعلومات المتعلقة بالمعوقات الموجودة على الطريق وتحديثات الرحلة مع المشاة .

جاكوار لاندروفر 2019

وتتميز هذه الإسقاطات ، والتي تم اختبارها على وحدات تنقل ذاتية القيادة طورتها شركة أوريغو – Aurrigo ، بسلسلة من الخطوط التي تتغير المسافة بينها ؛ حيث تبدأ المسافة بالتقلص تدريجياً عند تباطؤ المركبة استعداداً لاستخدام المكابح للتوقف ، وعندما تبدأ المركبة بالتحرك مجدداً والتسارع ، تعود تلك المسافة إلى التوسع من جديد . وعند الاقتراب من منعطفٍ ما ، تبدأ هذه الخطوط بإلاشارة إلى اليمين أو اليسار لتوضح المسار الذي ستسلكه السيارة .

وتم اختبار النظام الجديد المبتكر من قبل فريق من المهندسين المتمرسين ممن يعملون في قسم حلول التنقل المستقبلية لدى جاكوار لاند روفر ، مع الاستعانة بخبراء في علم النفس الإدراكي ؛ وذلك نظراً للدراسات السابقة التي تشير إلى أن 41% من السائقين والمشاة يشعرون بالقلق عند مشاركة الطريق مع مركبة ذاتية القيادة .

وأُجريت الاختبارات في بيئة خاصة تحاكي تجربة القيادة في الشوارع العادية ضمن منشأة كوفنتري ، وتولى المهندسون تسجيل مستويات الثقة لدى المشاة في تجاربهم مع سيارات ذاتية القيادة مزودة بهذا النظام وأخرى بدونه.

وتضمن برنامج اختبار الثقة أيضاً تجربة العيون الافتراضية التي زودت بها وحدات التنقل ذاتية القيادة في عام 2018 لمعرفة ما إذا كان التواصل بالعين يعزز ثقة الناس بهذه التكنولوجيا الفريدة من نوعها ، ويشكل هذا البرنامج جزءاً من مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية ، والذي أطلقته جاكوار لاند روفر بدعم من الحكومة .

وتبقى سلامة المشاة والركاب على رأس أولويات جاكوار لاند روفر مع استمرارها بتطوير تكنولوجيا سيارات ذاتية القيادة ، ولا سيما في ظل سعيها نحو ترسيخ مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في مجال وسائل النقل الذاتية والمتصلة والكهربائية والمشتركة ، كما تتماشى هذه التجربة مع الأهداف الاستراتيجية للعلامة البريطانية على المدى الطويل ، وهي جعل السيارات أكثر أماناً ، وعدم تضييع وقت السائقين والركاب، وتحسين قطاع التنقل بشكل عام .

جاكوار-اف-بيس

وتلتزم جاكوار لاند روفر بتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة في طرازاتها الحالية مثل ؛ جاكوار F Pace ، و رنج روفر فيلار ، مع مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة ، ومنها النظام متكييف لتثبيت السرعة ، ونظام التنبية من النقطة العمياء ، ونظام تحديد السرعة الذكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع