Search
Close this search box.

جاكوار D-type ستعود لخطوط الإنتاج لتنطلق في باريس

جاكوار دي تايب

تعاود شركة جاكوار كلاسيك إنتاج سيارة السباق الشهيرة جاكوار D-type في كوفنتري بعد 62 عاماً من إنتاج آخر نموذج منها في عام 1956.

ويقوم فريق الشركة البريطانية بتجميع أول سيارة من هذا الطراز كنموذج هندسي سيتم عرضه للمرة الأولى عالمياً قريباً في معرض السيارات الكلاسيكية “صالون ريترو موبيل” في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيتم تصنيع 25 نسخة من سيارة جاكوار D-type بشكل يدوي في منشأة أعمال السيارت الكلاسيكية التابعة لشركة جاكوار لاند روفر في مدينة كوفنتري بمقاطعة وارويكشاير.

وكانت جاكوار قد خططت في عام 1955 لتصنيع 100 نسخة من سيارة جاكوار D-type الكلاسيكية؛ ومع اكتمال تصنيع 75 سيارة فقط في ذلك الحين، قررت “جاكوار كلاسيك” استئناف إنتاج السيارات الخمس والعشرون المتبقية باستخدام قطع وإكسسوارات تعود إلى نفس تلك الفترة.
جاكوار D-Type

وكانت سيارة جاكوار D-type، التي فازت بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرات بين عامي 1955 – 1957، مزودةً بمحرك XK من 6 اسطوانات، وسيتم تصنيع النسخة الجديدة من السيارة وفقاً للمواصفات الأصلية التي كانت معتمدةً آنذاك.

وتعتبر D-type ثالث سيارة تعيد جاكوار كلاسيك إنتاجها بعد استكمال تصنيع 6 سيارات من طراز لايتويت E-type خلال عامي 2014 – 2015، و 9 سيارات من طراز XKSS خلال عامي 2017 – 2018.

وأجرى خبراء جاكوار كلاسيك بحثاً دقيقاً تمكنوا خلاله من الإطلاع بشكل حصري على السجلات والرسومات الهندسية الأصلية من جاكوار لضمان تصنيع كل وحدة من سيارات D-type وفقاً للمواصفات الأساسية التي وضعها مدير السباقات لوفتي إنجلاند وفريقه من المهندسين في خمسينيات القرن الماضي. ويمكن لعملاء D-type الاختيار بين نموذج “شورت نوز” وفقاً لمواصفات السيارة عام 1955 أو “لونج نوز” وفقاً لمواصفات عام 1956.

أما بالنسبة للنموذج الهندسي الذي سيتم عرضه في باريس، فهو لسيارة جاكوار D-type لونج نوز التي تمتاز بغطاء محرك طويل، وزعنفة ذيلية خلف رأس السائق، ورأس اسطوانات واسع الزاوية، وفكوك مكابح سريعة التغيير.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع