خليفة جاكوار XK تواجه خطراً شديداً بسبب سعرها

يقول السيد Joe Eberhardt الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر أمريكا الشمالية متحدثاً إلى مجلة Car & Driver، إن سيارة جاكوار XK لم تعد تعني شيئاً بعد الآن، لأن الصانع البريطاني لديه طراز رياضي مميز وهو جاكوار F-Type بنسختين الكوبيه والكشف.

وكما أوضح هذا المتحدث الرسمي، فإن سعر خليفة جاكوار XK لو تقرر إنتاجها سيزيد عن 125 ألف دولار أمريكي (468,900 ريال سعودي)، مما سيؤثر على جذب العملاء نحوها، وقد و ضع الطراز في مواجهة طرازات مرموقة أكثر، لذلك يبدو أن الشركة البريطانية قررت ان السيارة ببساطة لا تستحق عناء البناء.

أصدرت جاكوار طراز XK أواخر عام 2014 مع نسخة Final Fifty أي (الخمسون الأخيرة) بالاعتماد على XKR، إن لون الهيكل الخارجي لطراز النسخة المحدودة هو أسود ألتيميت مع حزمة ايروديناميكية للهيكل، وغطاء محرك مستعار من سيارة XKR-S GT، و إطارات معدنية بقياس 20 إنش، واعتمدت هذه السيارة على محرك V8 سوبر تشارجد سعة 5.0 لتر ينتج قوة 510 حصان و 625 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه النسخة من جاكوار XK من 0 إلى 96 كم/س في 4.6 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 280 كم/س.

وعلى سبيل المقارنة، فإن سعر سيارة جاكوار F-Type SVR، النسخة العالية الأداء من طراز F-Type التي غطى فريقنا في عرب جي تي إطلاقها في معرض جنيف للسيارات بداية شهر مارس، يبدأ من 125,950 دولار أميركي (472,430 ريال سعودي)، وتعتمد هذه السيارة على محرك بمحرك V8 سوبر تشارجد سعة 5 لترات يولد قوة 567 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

من الواضح أن جاكوار قد حسمت مصير إنتاج خليفة سيارتها XK، لتبقى جاكوار F-Type متميزة بطابعها الرياضي في أسطول شركة جاكوار.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع