Search
Close this search box.

دولة خليجية تستثمر مليار دولار أمريكي في شركة سيارات تنافس تسلا

lucid-air

استثمرت دولة خليجية ثروة بلغ قدرها مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 3.75 مليار ريال سعودي في شركة لوسيد موتورز – Lucid Motors المتخصصة بصنع السيارات الكهربائية .

تشير مصادرنا في عرب جي تي أن المملكة العربية السعودية التي أحاطت بها الشهر الماضي اشاعات رجحت سعيها لشراء حصة تتراوح نسبتها بين 3% إلى 5% من شركة تسلا – tesla الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية المتطورة وتحويلها إلى ملكية خاصة من خلال سحب أسهمها من البورصة ، هي التي مثلت دولة خليجية تستثمر مليار دولار في شركة لوسيد موتورز .

ومن الجدير بالذكر أن شركة Lucid Motors التي تتخذ من مدينة نيوارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها تأسست في عام 2007 أي منذ من 11 عام ، وكان العديد من المهندسين العاملين لديها حالياً يعملون في الماضي لدى شركتي تسلا الأمريكية و مازدا اليابانية ، وأعلنت هذه الشركة في عام 2016 أنها ستبني مصنعها في ولاية اريزونا الأمريكية .

سيارة كهربائية

سيوفر استثمار دولة خليجية مثل السعودية فرصة لتطوير العلامة التجارية من خلال توفير الأموال التي تحتاجها الشركة الأمريكية لإطلاق أولى سياراتها الإنتاجية لوسيد اير – Lucid Air في عام 2020 إن شاء الله ، والتي سبق وظهرت بنسخة اختبارية في عام 2016 وصورها مرفقة ضمن هذا الخبر .

النسخة القياسية من طراز Lucid Air الكهربائي تمتلك طاقة كهربائية قدرها 400 حصان ، وستطيع السير لمسافة تصل إلى 386 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ويبلغ ثمنها 52,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 196,875 ريال سعودي .

أما الفئات الأعلى من هذا الطراز فتمتلك بطاريات أفضل تمكنها من قطع مسافة 506 كم و 643 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم باستثمار دولة خليجية مثل السعودية في شركة تصنيع سيارات كهربائية ، وهل سينعكس هذا في المستقبل القريب على إنتشار السيارات الكهربائية على طرق المملكة من خلال توفير امتيازات خاصة لمالكي هذه الفئة من السيارات الصديقة للبيئة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع