Search
Close this search box.

رئيس اودي مازال معتقلاً في السجن بـ ألمانيا بعد رفض المحكمة الافراج عنه

audi ceo

رفضت المحكمة القضائية في ميونخ مؤخراً استئناف حكم ضد اعتقال روبرت ستادلر – Rupert Stadler ، الرئيس التنفيذي لـ شركة اودي الألمانية ، ليبقى رئيس اودي في الحبس الاحتياطي لدى السلطات الألمانية .

وتم اعتقال رئيس اودي في شهر يونيو الماضي على خلفية فضيحة التلاعب في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر من محركات الديزل المستخدمة في سيارات اودي الإنتاجية .

وبالاعتماد على أجدد تصريحات أدلت بها متحدثة رسمية من القضاء الألماني  تتعلق بـ سبب رفض طلب الاستئناف ، قالت “لا يزال ستادلر مشتبه بتورطه في عملية ببيع سيارات مزودة بـ محركات ديزل مزودة ببرمجيات خاصة تتلاعب بنسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من هذه المحركات ، لكي تتوافق مع الشروط الأوروبية للسماح بهذه السيارات أن تباع في الأسواق”.

رئيس اودي

فور اعتقال روبرت ستادلر قامت شركة اودي ومجموعة فولكس فاجن المالكة لها بإعفائه من منصب رئيس اودي حتى تنتهي القضية .

ولمن لا يعلم ما قصة فضيحة التلاعب في مقدار الإنبعثات الصادرة من محركات الديزل الخاصة بـ شركتي اودي و فولكس فاجن والتي لم تصب أسواقنا العربية التي لم تشهد على بيع السيارات التي تم التلاعب بها ، اندلعت هذه الفضيحة قبل 3 عوام بالتحديد في شهر سبتمبر من عام 2015 في السوق الأمريكي والأسواق الأوروبية ، التي بيعت فيها سيارات تمتلك محركات ديزل تم التلاعب بأنظمتها لكي تزيف حقيقة نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر منها ، حيث أن الحكومات الأجنبية تشدد على قدر هذه الإنبعاثات لتسمح بالسيارات أن تباع في أسواقها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع