رسمياً تحديد موعد قتل دودج فايبر

وثق عام 1992 إطلاق الجيل الأول من الأفعى السامة دودج فايبر وسيشهد تاريخ 31 اغسطس من عام 2017 الجاري على إنهاء إنتاج هذه الطراز الرياضي بعد تقديم 5 أجيال منه.

وسبق وأعلنت شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز الأمريكية في شهر أكتوبر الماضي أن دودج فايبر موديل 2017 سيكون آخر إصدار لهذه السيارة الرياضية الشهيرة، وتقدمت في وقتها طلبات شراء هائلة مما دفع الشركة لتغلق باب حجز النسخ بعد أيام معدودة.

وسبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمعلمومات غير رسمية تكشف عن السبب الحقيقي وراء قرار قتل دودج فايبر، وكانت وفقاً لما نشره موقع Motor Trend بسبب عدم تلبيه فايبر للمتطلبات الجديدة للوسائد الهوائية الخاصة بحماية الركاب، فهي لا تلتزم بمعايير السلامة الاتحادية لحماية الركاب في كافة الأنحاء في حال وقوع حادث لا قدر الله.

دودج فايبر
دودج فايبر

حيث لم يتمكن مهندسي دودج من وضع الوسائد الهوائية الجانبية في فايبر دون التقليل من مساحة ارتفاع الرأس التي هي بالأصل صغيرة، وهذا يعني أن فايبر لا تلبي متطلبات القرار FMVSS226 الخاص بأنظمة السلامة الذي صدر في عام 2011.

وبشكل مبسط لن تكون دودج فايبر قانونية لكي تباع بعد إنتهاء عام 2017 لأنها تفتقر إلى للوسائد الهوائية الجانبية، وهذا هو سبب قرار إيقاف إنتاجها لو صحت هذه المعلومات الغير رسمية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع