Search
Close this search box.

رينج روفر فيفتي تحتفل بمرور 50 عاماً على صنع ملكة سيارات الدفع الرباعي

احتفلت رنج روفر يوم أمس بخمسين عاماً من الابتكارات الرائدة ، والإتقان بلا مثيل ، والقدرات الفائقة على كل التضاريس ، عبر تقديمها لـ سيارة رينج روفر فيفتي – Range Rover Fifty الجديدة .

وقد رسمت سيارة الدفع الرباعي الفاخرة ملامح السوق منذ 17 يونيو 1970 ، وبعد خمسة عقود ، نمت رنج روفر لتصبح عائلة من السيارات الفاخرة المحبوبة ذات القدرات الفائقة ، فما تحمله من مزيج بين الابتكار في التصميم والصقل والهندسة ضمن لها مكانتها كمعيار لكل السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة .

على مدار 50 عاماً ، احتلت رينج روفر العديد من المراتب الأولى عالمياً وحققت عدداً مبهراً من الإنجازات ، وقد كانت أول سيارة رياضية متعددة الأغراض مزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم عند إطلاقها ، وفي عام 1989 كانت أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بالفرامل المضادة للانغلاق (ABS) ، ولاحقاً في عام 1992 أصبحت أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بنظام مراقبة الجر الإلكتروني (ETC) ونظام التعليق الهوائي الكهربائي الأوتوماتيكي ، لتزيد هذه الإضافات من روعة القيادة التي تشتهر بها سيارات رينج روفر على الطرقات العادية والوعرة . وفي عام 2012 ، أصبح الجيل الأحدث من سيارة رينج روفر أول سيارة رياضية متعددة الأغراض تعتمد على بنية خفيفة الوزن من الألومنيوم ، ما ساهم في جعلها أخف واقوى وأكثر كفاءة .

كما نجحت رينج روفر في عبور أخدود داريان الذي كان يعتقد أن المرور منه مستحيل ، كما كانت أول سيارة يتم عرضها في متحف اللوفر في باريس ، وفازت ببطولة رالي باريس – داكار مرتين ، ولا تجمع سيارة سواها بين الفخامة والراحة والإتقان رفيع المستوى مع الأداء والقدرات الفائقة على الطرقات الوعرة والطرقات العادية .

ما زال بإمكاننا تتبع تاريخ سيارة رنج روفر الحالية إلى جذورها التي تعود إلى التصميم الأصلي في عام 1970 ، وذلك بفضل غطاء المحرك الصدفي ، والسقف الطافي المميز ، والباب الخلفي المقسوم عامودياً ، وفتحات التهوية الأمامية المعروفة ، وفي عامها الخمسين ، ما زالت حتى الآن أفضل سيارة بالنسبة للكفاءة والاتصالات والفخامة والقدرات الفائقة .

واحتفالاً بمرور خمسين عاماً على أيقونة السيارات هذه ، سيتم تحديد كمية سيارات رنج روفر فيفتي ليكون 1,970 سيارة فقط عالمياً ، وذلك تمثلاً بالعام الذي صدرت فيه سيارة رينج روفر الأصلية .

وتعتمد هذه النسخة الخاصة على طراز أوتوبيوغرافي المتسم بالفخامة ، تحتوي سيارة رنج روڤر فيفيتي مجموعة من التفاصيل الخارجية المخصصة لها بلون “أطلس” الذهبي ، إلى جانب تصميمين فريدين للعجلات بقياس 22 إنش ، ويحتوي شعار السيارة على كلمة “Fifty” (خمسين) المكتوبة بيد المدير الإبداعي في لاند روفر البروفسور جيري ماكغفرن شخصياً ، وستظهر الكلمة على الهيكل الخارجي للسيارة وفي تصميمها الداخلي على لوحة “1 من 1970” الفريدة على وحدة التحكم المركزية الفريدة ، ومساند الرأس ، ولوحة التحكم ، ودواسات العتبات .

وستتوفر سيارة رينج روفر فيفتي بقاعدتي العجلات القياسية والطويلة ، إلى جانب عدة خيارات من الألوان المختارة بعناية وهي :

  • الرمادي الكارباتي – Carpathian Grey .
  • روزيلو الأحمر – Rosello Red .
  • آروبا – Aruba  .
  • سانتوريني الأسود – Santorini Black .

كما يوفر قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) في لاند روفر عدداً محدوداً جداً من سيارات رنج روفر نسخة 50 بألوان “التراث” الثلاثة المعاد إنتاجها من لوحة ألوان رنج روفر الأصلية ، وهي :

  • توسكان الأزرق – Tuscan Blue .
  • باهاما الذهبي – Bahama Gold .
  • دافوس الأبيض – Davos White .

كما ستتوفر عدة خيارات لمجموعة نقل الحركة ، بما فيها البنزين والديزل ، وطراز كهربائي هجين قابل للشحن (PHEV) بقوة 400 حصان .

والآن مع وصولها إلى رابع جيل وبيعها أكثر من مليون سيارة ، أصبحت رنج روفر تعبيراً مطلقاً عن الفخامة ، فتصميمها البديع الذي لا تخطئه العين ، مع قدرتها الفائقة والفريدة على خوض كل التضاريس ، يؤكد أن رنج روفر ما زالت بذات الفرادة والأهمية التي كانت عليها سنة 1970 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع