Search
Close this search box.

سنتافي 2019 الجديدة كلياً تكشف عن شكلها رسمياً بشكل تشويقي

هونداي سنتافي 2019 الجديدة كلياً زادت من تشويقاتها الرسمية لنا من خلال نشر أول صورتين لتصميم الجيل الرابع من سيارة الـ SUV العائلية ، قبل إطلاقها رسمياً المقرر أن يكون في شهر فبراير القادم لتشارك بعد ذلك هذه السيارة الكورية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس القادم حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله .

من النظرة الأولى إلى هذه الرسوم الأولية الخاصة بتصميم سيارة هونداي سنتافي 2019 من الواضح أن تستمد تصميمها من شقيقتها الصغيرة الجديدة هونداي كونا 2018 ، لتحصل على روح رياضية مع شبك أمامي شبيه بالمستخدم في سيارة هونداي النترا GT 2018 يوجد أعلاه خط من الكروم الفضي وتحيط به مصابيح LED رفيعة وحادة التصميم ، ومن الواضح أن مصابيح الضباب أصبحت مرتفعة لتعطي مظهر هجومي .

وحصلت سنتافي 2019 على صادمين أمامي وخلفي بتصميم عريض يعطي المزيد من الهوية الرياضية ، ومن الجوانب نلاحظ إمتلاك السيارة القادم لأقواس عجلات بارزه بحواف سوداء اللون ، وإمتلكت أجدد سيارات هونداي 2019 مرايا جانبيه رفيعة لتوفر قدر أكبر من الديناميكية الهوائية ، ومن الخلف حصلت على مصابيح رفيعة ممتدة تتناسق مع تصميم باب الصندوق الخلفي البارز .

سيقدم الجيل الجديد من طراز هونداي سنتافي مجموعة شاملة من أحدث مزايا السلامة النشطة من شركة هونداي تحت مظلة تقنية “سمارت سينس” ، مثل نظام التنبيه بوجود ركاب في المقعد الخلفي، إذ يراقب المقاعد الخلفية لتنبيه السائق عند مغادرة السيارة وتذكيره بوجود ركاب، لا سيما من الأطفال. كذلك، تم تعزيز نظام التحذير من حركة المرور الخلفية أثناء الرجوع بالسيارة إلى الوراء بإضافة وظيفة الكبح الآلي، إذ لا يكتفي النظام بتحذير السائق عند الرجوع بالسيارة من الأماكن الضيقة ذات الرؤية المحدودة لتجنب خطر الاصطدام بسيارة تعبر خلفه، بل يقوم تلقائياً بتفعيل الفرملة.

مازالت المواصفات الميكانيكية للجيل الرابع من طراز هونداي سنتافي موديل 2019 غامضة ، ولكن من المتوقع أن تتوفر سيارة سنتافي 2019 بمحرك V6 لنسخة الـ 3 صفوف من المقاعد ، ومحرك 4 سلندر خطي لنسخة الصفين من المقاعد .

وستعمل سنتافي قياسياً بنظام دفع أمامي للعجلات ، وفي الفئات العليا منها ستعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

أجيال طراز هونداي سنتافي :

الجيل الأول من سيارة سنتافي صنع من عام 2001 واستمر حتى عام 2006 .

الجيل الثاني صنع من هونداي سنتافي من عام 2007 واستمر لعام 2012 .

الجيل الثالث والحالي الذي شارف على الانتهاء بدأت عملية صنعه من عام 2013 وسيستمر لبداية عام 2019 كما هو مخطط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع