سيارات بنتلي تحصل على كسوة خشبية فاخرة جديدة لأول مرة منذ خمس سنوات

سيارات بنتلي

سيارات بنتلي تنتمي إلى فئة محدودة حصرية من السيارات بالغة الفخامة ، حيث تتمتع السيارات في هذه الفئة بأرقى وأفضل ما يمكن الحصول عليه من مواد ، سواء في تصنيع هيكل السيارة الخارجي أو المحركات والنظام الحركي وبالتأكيد في فرش المقصورة الداخلية التي تيجب أن تعكس أعلى مستويات الفخامة .

وتستخدم سيارات بنتلي أفضل أنواع الجلوط الطبيعية لفرش المقاعد وبطانة الأأبواب والسقف ،أما لتزيين الأسطح الداخلية فتعتمد بنتلي على تزيينات من أجود انواع الخشب الطبيعي الفاخر.

سيارات بنتلي من الداخل

واليوم أعلنت الشركة البريطانية العريقة أنها ستضيف كسوة خشبية جديدة إلى مجموعتها السابقة لتوفر لزبائن بنتلي إمكانية الاختيار من بين 7 كسوات خشبية فاخرة ، حيث قررت الشركة أن تستخدم الآن كسوة تحمل اسم “العنبر السائل” وهي مستخرجة من شجر الصمغ الأمريكي الأحمر الذي ينمو في التربة الغنية كثيرة المياه للأراضي الرطبة في ولاية ميسيسيبي الموجودة ضمن الولايات الجنوبية الشرقية الأمريكية.

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن إضافة كسوات خشبية جديدة هو أمر نادر الحصول في مقصورات Bentley والسبب وراء هذا هو الوقت الطويل الذي يستغرقه فريق بنتلي في البحث والدراسة والاختبارات قبل الموافقة على استخدام نوع جديد من الخشب ليزين مقصورات بنتلي (شاهد هنا على موقع بنتلي)

فعلى سبيل المثال، يمكن أن يستغرق الأمر أسبوعاً كاملاً للكشف على ما تُقدَّر مساحته بنحو 20 ألف متر مربّع من خشب الجوز للحصول على كسوة الجوز العِقدية.

أخشاب سيارات بنتلي

وتقوم Bentley عادة برفض بين 30 و70 بالمئة من الكسوات الخشبية التي يتم توفيرها لها، حيث يجب أن تتمتّع جميع المواد بكثافة عِقدية عالية وحد أدنى من خشب النسغ وأن لا تحوي أي لحاء ولا تعاني من مشاكل بنيوية.

وبعد هذا كله يتم تقطيع كل كسوة خام إلى طبقات دقيقة قياس 0.6 ملم، وكل مجموعة من الكسوات الخام يجب أن تخضع لاختبارات Bentley القاسية للتأكّد من ثباتها تحت ضوء بأشعة فوق بنفسجية وضمان التناغم من شجرة إلى أخرى. وتستغرق هذه العملية ما لا يقل عن 18 شهراً قبل أن يبدأ تركيب الكسوة في المركبة.

كسوة العنبر السائل في سيارات بنتلي

يتم تحضير هذه الكسوة الخشبية بعد أن تخضع الأخشاب لعملية تدخين طبيعية تستغرق عدّة أسابيع لأجل منحها لمسة بنّية عميقة وغنية، بينما يتم الحفاظ على المسحة الحمراء الدافئة فيها.

ويتم نقل كسوات Liquid Amber لمسافة 4,500 ميل إلى فريق الأخصّائيين في ورشة عمل Bentley في كرو البريطانية، حيث يجري فحصها إلى جانب الكسوات الست الأخرى المنتقاة بعناية تامّة والمتوفرة حصرياً لعملاء Bentley.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع