سيارات تيسلا ستصنع في الصين بعد قرار فتح مصنع ثاني للـ السيارات الكهربائية

سيارات تسلا

جميع سيارات تيسلا الكهربائية تصنع في وطنها الأم الولايات المتحدة الأمريكية في مصنعها الوحيد الموجود في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، ولكن يبدو أن الضعف في مقدار الإنتاج رغم الطلب الهائل دفع الصانع الأمريكية للبحث في موطن جديد يضع فيه مصنعه الثاني .

أجدد معلومات توفرت لفريقنا في عرب جي تي أشارت إلى أن ثاني مصنع لـ سيارات تيسلا الكهربائية سيكون في الصين وسيتواجد بالتحديد في مدينة شانغهاي ، فمنذ أكثر من عام وشركة تسلا تتفاوض من الحكومة الصينية من أجل بناء مصنع لسياراتها على أراضيهم .

مصنع سيارات تسلا

ربما يكون المصنع الثاني لـ سيارات تيسلا حلاً لمشكلة البطء في الإنتاج ، فهذه المنشأة التي ستقام في الصين إن شاء الله ، ستتضمن قسم خاص بتصنيع بطاريات ليثيوم أيون التي تعتمد عليها السيارات الكهربائية .

حتى هذه اللحظة مازالت تسلا – Tesla متحفظةً على الثروة التي ستثمرها من أجل بناء ثاني مصانعها ، ولكن توقعات الصانع الأمريكي أشارت إلى أن هذه المنشأة الصناعية التي ستثبت أعمدتها في شانغهاي ستكون جاهزة لإنتاج السيارات خلال عامين من الآن مما يعني أن الخطة لو سارت كما يجب سيبدأ هذا المصنع ببناء سيارات تيسلا في عام 2020 إن شاء الله .

تسلا مودل اس

التقارير الرسمية أكدت أن هذا المصنع الصيني سينتج سنوياً 500 ألف سيارة تسلا ، وإذا ربطنا بين تاريخ العمل رسمياً بهذا المصنع مع سيارة الكروس أوفر القادمة تسلا موديل Y التي تحدثنا عنها سابقاً وعرضنا عليكم صور تشويقية لها ، يتضح لنا بشكل غير رسمي أن الشركة الأمريكية ستصنع سيارات موديل Y في الصين .

ويطمح فريقنا في عرب جي تي أن هذا المصنع لن يسمح فقط ببناء عدد هائل من سيارات تسلا ، بل أيضاً سيقلل من سعر السيارات من خلال تخفيض رسوم شحن ونقل السيارات إلى معظم أنحاء العالم .

نتمنى أن تتوفر لفريقنا في عرب جي تي لاحقاً معلومات رسمية تكشف عن قيمة الاستثمار المالي الذي وضعته تسلا لكي تبدأ ببناء مصنع ثاني لها ، ليكون أول مصنع لها خارج وطنها الأم أمريكا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع