Search
Close this search box.

صندوق الثروة السيادي السعودي يدفع المليارات لكي يشتري أسهم في شركة تسلا

صندوق الثروة السيادي السعودي

وفقاً لتقارير نشرتها صحيفة Financial Times ، قام صندوق الثروة السيادي السعودي بشراء حصة تتراوح نسبتها بين 3% إلى 5% من أسهم شركة تسلا موتورز الأمريكية المتخصصة بصناعة سيارات كهربائية متطورة .

قيمة هذه الصفقة يتراوح بين 1.9 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 7.125 مليار ريال سعودي ، إلى 3.2 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 12 مليار ريال سعودي ، وفقاً لما نشره موقع cnbc .

وأشار التقرير إلى أن هذه المشاورات حول هذه الصفقة العملاقة بدأت أثناء تواجد سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية ، وعرض صندوق الثروة السيادي السعودي في البداية على ايلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا ، في البداية شراء حصة مباشرة من الشركة من خلال طرح أسهم جديدة ، ولكن الشركة الأمريكية رفضت ذلك لتتم الصفقة عبر شراء أسهم في الأسواق الثانوية .

سيارات تسلا

وبعد إعلان هذا الخبر قفزت قيمة أسهم شركة تسلا بنسبة 6.1% ليصل قيمة السهم 367.25 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,377 ريال سعودي .

واستغل ايلون ماسك حسابه الخاصة على موقع تويتر كالعادة لـ يشير إلى احتمالية إعادة الشركة لوضعية الملكية الخاصة ، وجعل قيمة السهم الواحد 420 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,575 ريال سعودي .

وبعيداً عن هذه الصفقة التي قام بها صندوق الثروة السيادي السعودي ، واجهت شركة تسلا أكبر خسارة في تاريخها خلال الربع الثاني من العام الجاري ، على الرغم من ارتفاع قيمة أسهم الشركة نتيجة تحسن نسبة إنتاجها التي واجهة العديد من المشاكل وبالتحديد في تلبيهة حجم طلبات الشراء الهائلة على طراز تسلا موديل 3 – Tesla Model 3 .

تسلا-موديل-اس-90d

هذا الخبر يجعلنا نرجح إنتشار هائلاً لـ سيارات تسلا الكهربائية في المملكة ، فبالتأكيد سيركز صندوق الثروة السيادي السعودي على دعم إنتشار سيارات تسلا على الطرق السعودية ، لتمشى المملكة على خطى المستقبل وتركز على بيع السيارات الكهربائية في أسواقها .

ملاحظة : سبق وجرب زميلنا كريم ديب سيارة تسلا موديل S بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة وعرفكم بالتفصيل على هذه السيارة المتطورة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع