Search
Close this search box.

طريقة جديدة لحماية هيكل سيارات كورفيت من أشعة الشمس والأتربة والأمطار

كورفيت C7.R

لن نتحدث اليوم عن شيفروليه كورفيت 2020 التي ستوثق إطلاق الجيل الثامن من سيارات كورفيت والتي ستحمل الرمز كورفيت C8 إن شاء الله ، وستزود بمحرك وسطي كما ذكر الصانع الأمريكي سابقاً .

اليوم سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على طريقة جديدة لحماية هيكل سيارات كورفيت من أشعة الشمس والأتربة والأمطار ، هذه الطريقة مخصصة للجيل السابع والحالي من طراز شيفروليه بكافة نسخه .

غطاء كورفيت
غطاء كورفيت

حيث أطلقت شركة شيفروليه الأمريكية غطاء حماية لـ سيارات كورفيت برسومات مستلهمة من سيارة السباق كورفيت C7.R وباللون الأصفر الذي يمثل أيضاً هذه النسخة من كورفيت التي تسير فقط على حلبات السباق ، ولكن لا يحتو هذا الغلاف على الجناح الخلفي الضخم الذي تمتلك سيارة كورفيت C7.R .

فكرة جميلة من الصانع الأمريكي أن يوفر غطاء يحمي سيارة رياضية مميزة مثل كورفيت ، ولكن سعر هذا الغطاء مبالغ به بدون أي شك فهو يكلف من يريد شرائه 1,205 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,518 ريال سعودي !!! مع العلم أنه مصنوع من القماش .

سيارة كورفيت
سيارة كورفيت

يجدر الإشارة إلى أن آخر نسخة وفرتها شركة شيفروليه من طراز كورفيت C7 ستينغراي كانت نسخة كورفيت ZR1 ، صاحبة لقب أقوى وأسرع سيارة كورفيت إنتاجية في التاريخ حتى الآن ، وتعتمد هذه السيارة الرياضية على محرك LT5 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجر ينتج قوة تبلغ 755 حصاناً 969 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من سبع سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وهي المرة الأولى التي يوفر بها الصانع الأمريكي جير أوتوماتيكي في سيارة ZR1.

كورفيت ZR1
كورفيت ZR1

أما بالنسبة لسيارة شيفروليه كورفيت 2020 الجديدة كلياً فقد قامت شركة جنرال موتورز باستثمار مبلغ 900 ميلون دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 3,37 مليار ريال سعودي ، من أجل تجهيز مصنع الشركة الأمريكية ليتمكن من استيعاب حجم إنتاج الجيل الثامن والجديد كلياً من هذا الطراز إن شاء الله.

وفقاً لمعلومات غير رسمية متوفرة لفريقنا في عرب جي تي من المتوقع أن تعتمد كورفيت C8 موديل 2020 على محرك وسطي V8 جديد كلياً سعة 4.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج سيولد قوة تتراوح بين 450 حصان إلى 500 حصان، وسيتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وستعمل هذه السيارة الرياضية القادمة بنظام دفع رباعي للعجلات.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع