Search
Close this search box.

فورد رابتر 2019 أصبحت تستطيع التسارع والفرملة لوحدها على الطرق الوعرة

رابتر 2019

سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي الجيل الحالي من بيك اب فورد اف 150 رابتر – Ford F150 Raptor ولكننا اليوم سنتحدث عن مواصفات جديدة أصبحت متوفرة في بيك اب فورد رابتر 2019 .

نظام جديد وفره الصانع الأمريكي على بيك اب فورد رابتر 2019 ذات الأداء العالي لمساعدة سائقها في اقتحام الطرق الوعرة ، ويحمل هذا النظام اسم كروز كنترول ، وهو متخصص بجعل المركبة تتسارع ووتباطئ بسرعة تتراوح بين 2 إلى 32 كم لوحدها ، وتختار رابتر نمط الدفع الرباعي الذي تحتاجه لوحدها .

هذا النظام الجديد يجعل من سائق فورد F150 رابتر 2019 يتحكم بتوجيه المقود فقط على الطرق الوعرة إذا قام بتفعيل هذا النظام الجديد ، لأن فورد رابتر 2019 تستطيع التسارع والفرملة لوحدها على الطرق الوعرة .

بيك اب فورد رابتر 2019

وليس هذا فقط ما يقوم به هذا النظام الجديد ، حيث أنه يساعد مركبة الـ بيك اب في تسلق العقبات المرنفعة من صخور ضخمة تعيق طريقها ، ويقوم هذا النظام بهذه العملية من خلال توجيه عزم الدوران على كل عجل لوحده قبل الكبح لجلب المركبة من الإتجاه الآخر بالعجل الثاني من الجانب المعاكس بعد صعود العجل الأول .

وبالإضافة إلى هذا يوفر نظام كروز كنترول خاصية تسمح للسائق بتحريك السيارة في حال علقت عجلاتها في الرمال العميقة .

ومن ناحية التغييرات الخارجية التي حصل عليها بيك فورد رابتر 2019 ، أصبح الهيكل يتوفر بخيارات جديدة من الألوان ، و إطارات جديدة ، كما حصلت المقصورة على مقاعد رياضية مجددة ولمسات من الكنتارا لمزيد من الفخامة مع تطريزات .

رابتر جديد

ميكانيكياً تعتمد فورد اف 150 رابتر المتوفرة في أسواقنا العربية على محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 421 حصان و 678 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير أوتوماتيك من عشر سرعات يوصل الطاقة إلى العجلات من خلال نظام دفع رباعي .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بأجدد نظام حصلت عليه رابتر 2019 ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل ، هل يفقد متعة القيادة في البر في حال استخدمه السائق .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع