Search
Close this search box.

فورد موستنج كوبرا جيت سيارة جديدة تحتفل بمرور 50 على إطلاق موستنج

فورد موستنج كوبرا جيت

يتواجد زميلنا مصعب شعشاعة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية تحديداً في مدينة ديترويت برفقة شركة فورد الأمريكية ليتواجد ضمن فعاليات Woodward Dream Cruise ، وقبل إنطلاق تجمع السيارات الكلاسيكية هذا تم الكشف عن سيارة فورد موستنج كوبرا جيت .

وقبل بدأ هذا الحدث الشهير تم إطلاق سيارة فورد موستنج كوبرا جيت – Ford Mustang Cobra Jet ججزء من الاحتفالات بمناسبة مرور 50 عام على إطلاق سيارة العضلات الأمريكية فورد موستنج – Ford Mustang .

ford-mustang-cobra

الشكل الخارجي لهذا الإصدار الخاص المحدود الإنتاج يتميز بحصول السيارة على مقدمة جديدة ، وبحصول الهيكل الخارجي على طلاء بلون أحمر خاص بسيارات السباقات أو بلون أبيض اكسفورد ، وحصلت على اطارات من Weld Racing .

وصفت سيارة فورد موستنج كوبرا جيت بأنها السيارة الأسرع على الإطلاق في سباقات السرعة على مضمار الدراج ريس .

ميكانيكياً تعتمد هذه النسخة من موستنج 2019 على محرك V8 سعة 5.2 لتر مع سوبرتشارجد سعته 3 لترات ، وتستطيع هذه السيارة الرياضية قطع مسافة ربع الميل في 8 ثواني وبسرعة تصل إلى 241 كم/س (150 ميل/س) ، وحصلت السيارة على أنظمة تعليق معدلة .

فورد موستنج 2019

ستصنع فورد 68 نسخة في العالم من طراز كوبرا جيت لتشير إلى عام 1968 الذي شهد على بداية تاريخ سيارة العضلات فورد موستنج ، وسيبدأ سعر فورد موستنج كوبرا جيت من 130 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 487,500 ريال سعودي .

وبعد الحديث عن هذه السيارة الاحتفالية نود اخباركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن فعاليات Woodward Dream Cruise التي تقام بشكل سنوي على طرق مدينة ديترويت تضمنت مشاركة 1.5 مليون عاشق للسيارات الكلاسيكية وتشارك فيه أكثر من 40 ألف سيارة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع