Search
Close this search box.

فولكس واجن الجديدة تعلن عن شعار علامتها التجارية رسمياً

سيارات VW

أُزيح الستار عن فولكس واجن الجديدة مع انطلاق معرض فرانكفورت الدولي للسيارات حيث يتواجد زميلينا صهيب شعشاعة و كريم ديب الآن ، ليتم الكشف عن شعار جديدة للشركة الألمانية .

ويُعد هذا العرض الأول لهوية العلامة التجارية الجديدة إيذاناً ببدء عهد جديد من مسيرة فولكس واجن الجديدة ؛ كما تزامن هذا العرض الأول مع تقديم سيارة ID.31 الكهربائية بالكامل من VW للجمهور .

يقوم مستقبل علامة فولكس التجارية على السيارات الكهربائية بالكامل التي تتصل جميع أنظمتها معاً ولا تصدر أية انبعاثات كربونية ، وقد ابتكرت فولكس واجن ، من خلال التصميم الجديد لهوية علامتها التجارية ، تجربة متكاملة للعلامة التجارية على مستوى العالم تتميز بأصالتها ومواكبتها لروح العصر ، يأتي الشعار الجديد في تصميم بسيط ثنائي الأبعاد يشمل العناصر الأساسية فقط .

يتمثل الهدف من التصميم الجديد للعلامة التجارية وشعارها في الوصول إلى أقصى درجات المرونة، وقد صُمم خصيصاً للاستخدام الرقمي ، وتمثل إعادة تصميم علامة فولكس واجن الجديدة إحدى أكبر حملات إعادة تصميم هوية العلامة التجارية على مستوى العالم ، ومن المقرر أن تكتمل عملية التحول إلى العلامة التجارية الجديدة في منتصف عام 2020 إن شاء الله .

يُشار إلى أن مهمة وضع الأسس الاستراتيجية لتصميم هوية العلامة التجارية لم تُعهَد إلى وكالات خارجية ، وإنما إلى فريق عمل مشترك من قسمي التصميم والتسويق في شركة فولكس واجن . وقد نُفِّذ التصميم في وقت قياسي بالتعاون الوثيق بين جميع أقسام الشركة لم تتجاوز تسعة أشهر، حيث شكلت فولكس واجن خلية عمل خصيصاً لهذا الغرض؛ وقد اشترك في هذا المشروع 19 فريقاً من فولكس واجن ، و17 وكالة خارجية .

ما رأيكم بهوية فولكس واجن الجديدة مع هذا الشعار الجديد الذي سيطال 171 سوقاً، حيث سيجري تغيير نحو 70٫000 شعار في أكثر من 10٫000 منشأة لوكلاء فولكس واجن وشركائها من مراكز الخدمة حول العالم ، وبذلك ستكون عملية إعادة تصميم هوية العلامة التجارية لفولكس واجن واحدة من أضخم العمليات من نوعها في قطاع السيارات على مستوى العالم.

يتمثل الشعار الجديد في الرمز والعلامة التجارية المسجلة ، ويتميز بمظهره العصري ووضوحه وبساطته ، وسيقتصر الشعار الجديد على العناصر الأساسية فقط ، وسيأتي في تصميم جديد انسيابي وثنائي الأبعاد ، مما يتيح قدراً أكبر من المرونة في استخدام الشعار ويجعله مميزاً بقوة في وسائل التواصل الرقمي .

لطالما كان شعار فولكس واجن باللونين الأزرق والأبيض ؛ لكن مع هذه الإطلالة الجديدة ، أضيفت درجةً جديدة من اللون الأزرق ، مما يضفي مزيداً من التنوع اللوني. وبالأخذ في الاعتبار الأهمية البالغة التي اكتسبتها التطبيقات الرقمية ذات واجهات المستخدم البسيطة سهلة الاستخدام، سيسهل وضع هذا الشعار الجديد بشكل مرن في “الإطار المتحرك” الجديد لفولكس واجن في المستقبل .

وسيحل شعار صوتي مكان شعار فولكس واجن المكتوب لأول مرة ؛ مما سيميز علامة فولكس واجن الجديدة على المستوى الصوتي سواء في السيارات أو عبر منصات التواصل .

أما اللغة البصرية الجديدة لفولكس واجن ، فستختلف كثيراً عن لغة فولكس واجن البصرية المعهودة ، بل ستكون أكثر جرأة وإشراقاً بالألوان . كما سيكون التركيز أكثر على الناس، وليس على البراعة في التصوير الفوتوغرافي للسيارات. وفي المستقبل، سيتمثل الهدف الرئيسي في تقديم مواقف واقعية يستطيع العملاء التماهي معها.

وعلى ذات المستوى من أهميتها في السيارات، ستؤدي الإضاءة دوراً رئيساً كذلك في التواصل ؛ حيث ستصبح الإضاءة بديلاً عن استخدام عنصر الكروم ، وسيضاء الشعار مستقبلاً في السيارات ، وفي مواقع العلامة التجارية، ولدى الوكلاء .

كذلك سيلعب الشعار والإطار المتحرك دوراً رئيساً في خلق أجواءٍ لطيفة لدى وكلاء فولكس فاجن الجديدة ؛ وسيراعى عدم رفع التكاليف عليهم بقدر الإمكان ، أما على مستوى التصاميم ، لن تُجرى أية تغييرات على التصميم الداخلي لمقرات الوكلاء.

علاوة على ذلك، ستستخدم فولكس واجن صوتاً أنثوياً بدل الصوت الذكوري الذي طالما استعانت به في تمثيل سياراتها وفي إعلاناتها .

من باب التذكير فقط شاهدوا تجاربنا المفصلة لسيارتي ؛ طوارق 2019 الجديدة ، و فولكس فاجن تيرامونت 2019 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع