كاديلاك XTS 2018 الجديدة توفر تقنيات وأنظمة متطورة

تُعدّ كاديلاك XTS 2018 سيارة سيدان واسعة ومريحة، ويتميّز طراز العام 2018 بتعديلات متعدّدة من ناحية التقنيات والشاصي والمظهر العام لأجل تعزيز جاذبية هذه السيارة الأمريكية الفاخرة.

وتضم عائلة كاديلاك XTS 2018 نسخة جديدة ثانية وهي XTS Platinum V-Sport التي ترتقي بالأداء إلى مستويات أعلى، وهي مجهّزة بمحرّك حصري ذي شاحن توربيني توأمي وتتمتّع بنظام دفع على جميع العجلات. ومن المتوقّع وصول النسختين من سيارة XTS الجديدة إلى منطقة الشرق الأوسط بحلول الجزء الرابع من العام الجاري 2017.

تم إجراء التعديلات التصميمية الخارجية على سيارة كاديلاك XTS 2018 لمنح الواجهتين الأمامية والخلفية شكلاً جديداً، ومن ضمن هذه التغييرات تأتي المصدّات الجديدة والواجهات الأمامية والخلفية المحسَّنة، إلى جانب الأضواء الأمامية والخلفية نوع LED لتتماشى مع الأسس التصميمية المعاصر لعلامة كاديلاك.

كاديلاك XTS 2018
كاديلاك XTS 2018

كاديلاك XTS 2018

كما حصلت السيارة على إطارات بتصميم جديد قياس 19 و20 إنش مما يحسّن من راحة القيادة، وفي الوقت ذاته يسهم بتخفيض مستوى الضجيج الخارجي لتجربة أفضل في مقصورة أكثر راحة وهدوءً.

وفيما يتعلّق بمساحة صندوق الأمتعة، تندرج XTS ضمن فئة خاصّة بذاتها مع توفر 18 قدماً مكعباً (509 ليترات) من المساحة التخزينية، وهي تفوق بذلك منافساتها من سيارات السيدان متوسّطة وكبيرة الحجم من بينها سيارة أودي A6، بي إم دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس-بنز الفئة-E. وتعني هذه الميّزة في المساحة التخزينية إمكانية توضيب خمس حقائب أو أكثر في صندوق الأمتعة.

أما التصميم الداخلي لسيارة كاديلاك XTS، فهناك نمط يضمّ اللون الأسود Jet Black المعدّل مع بيئة معزّزة بلون طيني Shale متوفرة في طرازات XTS Luxury، بينما تتألّق طرازات XTS Platinum بنمط يضمّ اللونين الأسود Jet Black والسكّري Maple Sugar الجديدين مع إضافات بلون أسود Jet Black.

كما تتمتّع طرازات Platinum بمقصورة داخلية مغلّفة بالجلد مع كسوة للسقف بالألياف الدقيقة لجلد السوّيد، إضافة إلى قشرة خشبية راقية على عجلة القيادة والكونسول والواجهة الأمامية المركزية ولوحة العدّادات وألواح الأبواب.

كاديلاك XTS 2018
كاديلاك XTS 2018

ميكانيكياً تعتمد سيارة كاديلاك XTS 2018 على محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قة 304 حصان و 355 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما أرقام سيارة XTS V-Sport فتبلغ قوة المحرك 410 حصان وعزم الدوران يصل إلى 500 نيوتن.متر، يتصل المحرك السيارة بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات.

إضافة لهذا، توفر كاديلاك مزايا سلامة متقدّمة وفقاً لاستراتيجيتها المتمحورة حول “التحكّم والتنبيه”، وهي تعتمد على تقنيات متطوّرة – شاملة الرادار، الكاميرا والحسّاسات العاملة بالتردّدات فوق الصوتية للمساعدة في منع وقوع حوادث. وتعزّز خصائص السلامة مستويات رؤية وإدراك السائق لمخاطر الطريق، وبإمكانها أيضاً مساعدة السائقين على تفادي بعض التصادمات المحتمَلة. وفي بعض الظروف المعيّنة، يمكن لأنظمة تفادي التصادم المتقدّمة من كاديلاك، مثل ميّزة الفرملة الأوتوماتيكية، أن تحفّز عملية فرملة تلقائية في استجابة منها لبعض المخاطر المحتمَلة التي قد تواجهها السيارة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع