كوينيجسيج ريجيرا أسطورة جديدة بقوة جبارة

كشفت شركة كوينيجسيج رسمياً عن سيارة ريجيرا – Regera الجديدة مقدمة كافة التفاصيل عن سيارتها الفاخرة التي تصنفها كوينيجسيج ضمن فئة ميجا كار.

وأوضح الصانع السويدي أن السيارة صنعت لتكون سيارة فاخرة في مقابل سيارات كوينيجسيج التقليدية الشبيهة بسيارات السباق، وتعني (ريجيرا) بالعربية “السيطرة”، وهو اسم ملائم لسيارة تجمع بين القوة ورشاقة الحركة والفخامة على نحو غير مسبوق.

وتعتمد السيارة على نظام حركي خاص من تطوير كوينيجسيج، يجمع بين محرك V8 بسعة 5 لترات وثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية إلى ما يزيد على 1500 حصان، وتعتمد هذه التقنية الجديدة نظاماً خاصاً ينقل القوة مباشرة من المحرك إلى المحور الخلفي دون الحاجة إلى صندوق تروس تقليدي، وهو ما يخفض من مقدار هدر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بأنظمة نقل الحركة التي تعتمد على التروس.

كما يتضمن النظام ثلاثة محركات كهربائية، واحداً على لكل عجلة خلفية و الثالث يتصل بالعمود المرفقي في المحرك ، وتقول كوينيجسيج أن هذا أقوى نظام حركي يعتمد على المحركات الكهربائية في العالم، فيما تستمد المحركات الكهربائية طاقتها من بطارية بقوة 9.27 كيلو واط و 620 فولت.

ويبلغ وزن كوينيجسيج ريجيرا 1,420 كجم، فيما تقول الشركة أن السيارة تتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية بينما تنطلق من 150 إلى 250 كم/س في 3.2 ثانية ومن صفر إلى 400 كم/س في 20 ثانية.

وستُصنع 80 نسخة فقط من كوينيجسيج ريجيرا وهو رقم يمثل مبدأ السيطرة والتحكم والإنجاز وفقاً لنظام فيثاغورس الرقمي، على حد تعبير الشركة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع