Search
Close this search box.

كوينيجسيج يسكو سيارة خارقة جديدة أقوى من أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون

سيارة كوينيجسيج

في كل عام من السنوات الأخيرة وضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات بالتحديد تقدم شركة كوينيجسيج – Koenigsegg السويدية سيارة خارقة جديدة تشد الجميع نحوها لتعلن بشكل قوي تحديها لأساطير خارقة ذات ماضي عريض .

ونحن في هذا الخبر نشير إلى الماضي بما أن شركة كوينيجسيج تأسست في 1994 ، مما يعني أنها ليست قديمة جداً ، ولكنها وصلت إلى هدفها بدون أي شك وهو منافسة سيارات خارقة أسطورية تنتجها شركات قديمة وعريقة مثل ؛ بوغاتي ، و فيراري ، و لمبرجيني ، لتبعث كوينيجسيج في النفس قوة الإرادة والتحدي من خلال صناعة سيارة خارقة جديدة تنافس عملاقة في السرعة !!!

اليوم سنعرفكم بالتحديد على كوينيجسيج يسكو – Koenigsegg Jesko ، يلفظ اسم السيارة باللغة السويدي يسكو وليس جيسكو ، وتعتبر سيارة خارقة جديدة ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 حيث يتواجد زميلنا صهيب شعشاعة الآن .

كوينيجسيج

تعتبر كوينيجسيج يسكو سيارة سريعة جداً بديلة عن كوينيجسيج اجيرا RS ، وحصلت على اسم مستعار من والد كريستيان كوينيجسيج مؤسس هذه الشركة السويدية .

ميكانيكياً تعتمد أجدد سيارة خارقة من كوينيجسيج على محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج تم تحسين أدائه لكي يصدر منه قوة لا تقل عن 1,600 حصان مع استخدام بنزين E85 biofuel  (1,280 حصان مع البنزين العادي) و 1,500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك مع قير LST من 9 سرعات ثنائي الكلتش .

سيارة خارقة جديدة مثل يسكو تمتلك أرقام جبارة ، حيث تبلغ السرعة القصوى في هذه السيارة السويدية الجديدة 482 كم/س (300 ميل/س) .

شاهد الفيديو >>>

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي حصل الشاحن التوربيني المزدوج في سيارة خارقة جديدة من كوينيجسيج على ضاغط كهربائي يزودهم بالهواء الكافي ، مما يقلل من نسبة تأخر استجابة التيربو ، وحصلت السيارة على ماصات صدمات من Triplex إلى جانب ماصات صدمات Ohlins لزيادة ثباتها أثناء التسارع .

وبما أننا نتحدث عن سيارة خارقة جديدة في أسطول سيارات كوينيجسيج فهي تحمل هوية تصميم خارجية هجومية وشرسة مميزة ، تتضمن هيكل مصنوع من الكربون فايبر يحمل هوية مستمدة من سيارات كوينيجسيج الخارقة السابقة ، ويزيد طول سيارة جيسكو بمقدار 60 ملم عن اجيرا RS ، ويزيد ارتفاعه بمقدار 22 ملم مما ينعكس بشكل إيجابي على مساحة المقصورة الداخلية التي تكون صغيرة نسبياً في جميع السيارات الخارقة .

كوينيجسيج يسكو

تسير هذه السيارة السريعة على اطارات جديدة خفيفة جداً في الوزن بحجم 20 إنش في الأمام مع وزن 5.9 كيلوغرام للاطار الواحد ، وحجم 21 إنش في الخلف مع وزن 7.7 كيلوغرام للاطار الواحد .

سيتم صنع 125 نسخة من سيارة كوينيجسيج يسكو بمعدل إنتاج سنوي يتراوح بين 40 إلى 50 سيارة ، ومن المرجح أن يبدأ سعر سيارة خارقة جديدة من طراز جيسكو من 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

نود تذكيركم أننا تحدثنا في الأمس عن أغلى سيارة في العالم التي صدمتنا بسعرها الهائل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع