لكزس تصدم العالم وتصنع يخت LY 650 لتضع مفهوماً للفخامة على سطح البحر

Lexus Yacht LY 650

أزاحت شركة لكزس اليابانية الستار مؤخراً عن يختها الفاخر لكزس LY 650 ، يعد يخت لكزس بمثابة بصمة مميزة في تاريخ الشركة الحافل بالإنجازات ، كما أنه احتفاءً بمعلم بارز جديد في مسيرة تطورها كعلامة عالمية فاخرة .

وفي أول تجسيد لفلسفة لكزس للتصميم (L-finesse) في المجال البحري ، يعكس هذا أجدد يخت في العالم سعي الشركة الدؤوب لاستكشاف آفاق جديدة من التجارب الفاخرة سواءً كانت في عالم المركبات أو خارجه ، كما يشكل استكمالاً للتصميم والإتقان الحرفي الذي امتاز به اليخت الرياضي التجريبي الذي كانت قد قدمته الشركة في وقت سابق.

يخت لكزس LY 650

المواصفات الأولية لـ يخت لكزس L7 650 :

  • الطول الكلي 19,96 متر
  • العرض 5,72 متر
  • يعتمد على محرك فولفو البحري ذو نظام الدفع المتكامل IPS 1350
  • سعة خزان الوقود 3,785 لتر
  • سعة خزان المياه 852 لتر
  • سعة خزان التخزين 643 لتر
  • عدد غرف النوم 3
  • عدد دورات المياه 3
  • يتسع لـ 6 أشخاص

تقوم شركة لكزس وبشكل مستمر بتقييم الأمور التي من الممكن أن تشكل تجربة فاخرة للأفراد ، ومن هذا المنطلق تخوض الشركة مجالات مختلفة سواءً في عالم التصميم أو الأفلام أو غيرها من المجالات ، لتقدم لعملائها فرصاً متنوعة للتفاعل مع علامتها الفاخرة. وانطلاقاً من رؤية السيد يوشيهيرو ساوا، رئيس شركة لكزس إنترناشيونال ، لبناء علامة فاخرة مبنية على “استكشاف طرق جديدة لتقديم تجارب مبتكرة وفريدة لضيوفنا”، تعاونت شركة لكزس مع نخبة من أرقى خبراء العالم للارتقاء بعبارة “تجربة استثنائية”.

يخت فاخر

وبفضل الاهتمام العام المتزايد بمفهوم تقديم يخت رياضي تجريبي الذي كانت قد قدمته شركة لكزس في وقت سابق، ورغبة نائب الرئيس التنفيذي شيجيكي توموياما لـ “تقديم رؤية ثاقبة مستمدّة من أسلوب الحياة الفاخر تتمثل في تعزيز اليخت الجديد من إمكانيات لكزس لتصل إلى المحيط”. ولتحقيق هذه الرؤية، تم اختيار مجموعة ماركي-لارسن لتصميم وبناء اليخوت التي تتخذ من ويسكونسن في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، لبناء وبيع وصيانة يخت لكزس المرتقب، وذلك استناداً إلى خبرتها الواسعة وقدرتها العالية على بناء القوارب المصممة حسب الطلب، ولا سيما بعد نجاحها في تنفيذ المفهوم التجريبي ليخت لكزس الرياضي.

كما وقع اختيار لكزس على شركة “ماركي-لارسن” استكمالاً للإرث العريق ودقة التفاصيل اللذان يتمتع بهما حرفيو الشركة من ذوي المهارات العالية والمعروفين باسم “تاكومي، وكذلك للاستعانة بنفس الحرفية التي يتمتع بها مصممو شركة “ماركي-لارسن” المحترفون ممن يمتلكون خبرة واسعة في تصميم وبناء القوارب، والذين عمل الكثير منهم في الشركة لمدة تصل إلى قرابة 30 عاماً.

وتم نقل العديد من المزايا الأكثر تميزاً من يخت لكزس الرياضي التجريبي الذي يبلغ طوله 42 قدماً إلى يخت لكزس LY 650. وبطول كلي يصل إلى 65 قدماً وعرض 19 قدماً، تتميز مقدمة اليخت الجديد بتصميم فريد، فيما يأتي الجزء الخلفي منه عريضاً مع سطح علوي مستوحى من موج البحر. أما من الجانبَيْن، فتنساب أناقة ارتفاع وانخفاض خط سقف اليخت الذي تتضح من خلاله هوية لكزس مع الفقرة السفلية المرتفعة والعريضة من الجزء الخلفي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع