لكزس GX اوفرلاند الجديدة سيارة تخييم فخمة

تم الكشف رسمياً عن أجدد سيارة سفاري وتخييم من شركة لكزس اليابانية وهي عبارة عن طراز اختباري اسمه لكزس GX اوفرلاند ، ظهر ضمن فعاليات معرض مونتريال للسيارات المقام حالياً في كندا .

وكما يكشف الاسم هذه السيارة الاختبارية الجديدة تعتمد على طراز لكزس جي اكس – Lexus GX ، وتمشي على خطى شقيقتها سيارة لكزس GXOR (GX Off-Road) الاختبارية التي ظهرت في شهر يوليو الماضي وتفاخرت بأن سائقها يستطيع الذهاب بها إلى الطرق الأصعب تضاريساً .

تعتمد نجمة هذا الخبر السيارة الاختبارية GX Overland على طراز لكزس GX 460 2020 ، ولكنها حصلت على نظام تعليق خاص يوفر راحة أكبر للركاب أثناء تحرك المركبة على الطرق الوعرة مع امتلاكها قدرات محسنة على السير فوق جميع التضاريس .

هذه هي مجموعة صور سيارة لكزس GX اوفرلاند الاختبارية :

تميزت أجدد سيارة لكزس اختبارية بحصولها على عجلات مناسبة لمهمة التخييم في الوعور من نوع عجلات تويو اوبن كنتري – Toyo Open Country ، كما زودت بصادم أمامي مناسب لها مع دروع جانبية ، وكوننا نتحدث عن سيارة تخييم فهناك خيمة يمكن نشرها بسرعة فوق سقف المركبة .

تأتي داخلية هذه النسخة الاختبارية التي تعتمد على لكزس جي اكس 2020 مع كسوة جلدية باللون الأحمر ولمسات من الخشب والألومنيوم ، وحصلت على نظام صوتي من Mark & Levinson مع 17 سماعة !!! ونظام ترفيهي لمقاعد الصف الثاني مع شاشات ، كما أنها حصلت على شاشة عرض أمامية متصلة بالكاميرا تكشف للسائق عما يجري حول السيارة أثناء القيادة على الطرق الوعرة .

ميكانيكياً تعتمد هذه سيارة التخييم اليابانية الاختبارية هذه على محرك V8 سعة 4.6 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 301 حصان و 446 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات ، وهذه السيارة تعمل بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات مع نظام تحكم نشط في السرعة A-TRAC .

وصفت الشركة اليابانية سيارتها الاختبارية الجديدة لكزس GX اوفرلاند بأنها “سيارة تجسد معنى التخييم الفاخر” ، ولكن لم يتم تحديد مصير هذه السيارة الاختبارية هل سيتم توفير نسخة محدودة منها للبيع أم لا .

من باب التذكير هذه تجارب سابقة لنا مع سيارات لكزس اليابانية:

لكزس UX سيارة مستكشف الحضارات .

لكزس ES بجيلها الجديد .

لكزس LC 500H في اختبار مفصل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع