Search
Close this search box.

لكزس IS 2021 فيس لفت المجددة حصلت على كل هذه التغييرات

شهدت الساعات المتأخرة مساءً من يوم أمس على إطلاق سيارة لكزس IS 2021 فيس لفت المجددة على الشبكة العنكبوتية ، لتحصل هذه السيارة السيدان اليابانية الفخمة على تجديدات على جيلها الثالث الذي كانت بدايته في عام 2013 .

أجدد سيارات لكزس 2021 التي تنافس كلاً من ؛ اودي ايه 4 ، و مرسيدس سي كلاس  ، و بي ام دبليو الفئة الثالثة ،  و جينيسيس G70 ، حصلت من الخارج على شبك أمامي جديد ثلاثي الأبعاد ، تحيط به مصابيح أمامية جديدة مع أضواء LED نهارية تضيف هوية عصرية على السيارة ، ومن الجوانب حصلت على عتبات أبواب بتصميم جديد وجنوط ألومنيوم قياس 18 إنش ، وتم إعادة تصميم الأبواب ، ومن الخلف هناك صادم مجدد ومصابيح معاد تصميهما متصلة مع بعض على شكل خط ممتد .

مجموعة صور سيارة IS 2021 :

الأبعاد الخارجية لـ سيارة لكزس IS 2021 تغيرت بهذا القدر :

  • طولها زاد بمقدار 30 ملم .
  • السيارة أعرض بمقدار 30 ملم .
  • زاد ارتفاع السيارة بمقدار 5 ملم .
  • لم يتم تغيير طول قاعدة العجلات الذي يبلغ 2,800 ملم .

كما تم توفير الاصدار الرياضي لكزس IS F سبورت الذي يتميز بحصوله على شبك أمامي رياضي مع صادم مختلف بهوية رياضية ، وجنوط معدنية قياس 19 إنش باللون الأسود أخف وزناً بمقدار 1.8 كيلوغرام من الجنوط القياسية وهي محاطة بـ عجلات BBS ، وزودت هذه النسخة بمشتت هواء خلفي رياضي ونظام عادم رياضي ، كما أنها تأتي مع أغطية مرايا جانبية وجناح خلفي من الكربون فايبر ، وتأتي داخليتها مع  تطريزات ونقوش خاصة ودواسات جديدة .

تأتي داخلية سيارة لكزس IS المجددة مع تحديثات بسيطة تصمنت تغيير بسيط على شكل فتحات التهوية ، وتم إزالة الزخارف الموجودة على صندوق القفازات (أمام الراكب الجانبي في الأمام) ، وتأتي مع شاشة قياس 8 إنش تعمل على اللمس لنظام الترفيه والمعلومات أقرب بمقدار 76 ملم إلى السائق ، ومن الممكن طلب هذه الشاشة اختيارياً بقياس 10.3 إنش ، وهي تدعم تطبيقات ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو ، و امازون اليكسا ، وتحتوي على تظام ملاحة متطور .

خيارات المحركات المتوفرة على سيارات لكزس IS 2021 :

  • تعتمد سيارة لكزس IS 300 على محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو بقوة 241 حصان (244 حصان أوروبي PS) و 349 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات يأتي مع تقنية الذكاء الاصطناعي المتطور G-force الذي يراقب الطريق الذي أمام السائق ليختار أفضل حالات القيادة ، كما يتوفر على هذه النسخة محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان (264 حصان أوروبي PS) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات يركز في الأداء على المحور الخلفي .
  • سيارة لكزس IS 350 الجديدة تعتمد على محرك V6 سعة 3.5 لتر يصدر منه قوة 311 حصان (315 حصان أوروبي PS) و 379 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 5.6 ثانية ، وفي حال كانت السيارة اليابانية مزودة بـ قير اوتوماتيكي من 6 سرعات وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات تستطيع الوصول إلى سرعة 96 كم/س في 5.7 ثانية .

وبالرغم من أن هذه السيارة لا تمثل جيل جديد من طراز IS إلا أنها تعبر أول سيارة لكزس إنتاجية تحصل على هيكل Lexus Driving Signature الجديد ، الذي تم تطويره واختباره بشكل مكثف في مركز تويوتا التقني في شيموياما ليوفر صلابة كبيرة لجسم السيارة ، كما أنه ساهم في تقليل نقل الضوضاء والاهتزازات ووفر راحة أفضل أثناء القيادة مما انعكس على الأداء .

وحصلت لكزس IS 2021 على نظام تعليق معدل ، وتم تحسين نظام الكبح فيها ، وبالإضافة إلى ذلك تم تقليل وزن العديد من الأجزاء الميكانيكية المتوفرة فيها .

ستتوفر سيارة لكزس 2021 المجددة هذه في الأسواق العالمية خلال الخريف القادم إن شاء الله ، ولم تتوفر لدينا حتى الآن أي معلومات متعلقة بأسعارها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع