Search
Close this search box.

معلومات مفرحة عن سيارة بورش ميشن اي التي ستعلن الحرب على تسلا

بورش ميشن اي

شهد عام 2015 على إطلاق السيارة الاختبارية بورش ميشن اي – Porsche Mission E الكهربائية بالكامل ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ، ومنذ ذلك الوقت ونحن نعلم أن الصانع الألماني بورش سيوفر نسخة إنتاج تجاري من هذا الطراز لتنافس بالتحديد السيارة الأمريكية تسلا موديل اس .

وتوفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية جديدة كشف عنها السيد Albrecht Reimold ، رئيس قسم الإنتاج في شركة بورش ، “ستدخل سيارة بورش ميشن اي خط الإنتاج في عام 2019 القادم كما هو مخطط ، وتعتزم بورش إنتاج 20 ألف نسخة بشكل سنوي من هذا الطراز والرقم قابل للزيادة في السنوات القادمة”.

سيارة بورش ميشن اي

وأضاف السيد Reimold ، “عملنا على اختبار نماذج تجريبية عديدة من طراز ميشن اي لتجهيز السيارة لنسخها الإنتاجية”.

يجدر الإشارة إلى أن تصميم النسخة الاختبارية من طراز ميشن اي يبدو مستلهماً من سيارة بورش باناميرا ولكن مع ملامح مستقبلية ، وتعتمد السيارة الاختبارية على نظام دفع الكلي للعجلات ونظام التوجيه الكلي للعجلات أيضاً بينما تبلغ قوة محركها الكهربائي في نسختها العليا 670 حصان، لتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ومن صفر إلى 200 كم/س في أقل من 12 ثانية .

وتتوفر بورش ميشن اي أيضاً بنسخة أقل يولد محركها الكهربائي قوة 402 حصان ، ومن المتوقع أن توفر بورش فئة ثالثة في المنتصف يولد محركها الكهربائي قوة 536 حصان .

مقاعد بورش

سبق وأعلنت بورش أن هذه السيارة الكهربائية تستطيع قطع مسافة 482 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتم عملية الشحن بنسبة 80% خلال 20 دقيقة فقط .

بورش ميشن اي تتسع لنقل أربعة أشخاص ضمن مقاعد مستقلة رفيعة ، وبما أنها سيارة كهربائية فلا يوجد فيها مكان لصندوق التروس مما وفر المزيد من المساحة في المقصورة، ولا يحتوي الكونسول الوسطي على أي أزرار أو أدوات تحكم ، حيث تم استخدام عدد من الشاشات التي تعمل باللمس للتحكم بوظائف السيارة المختلفة.

داخلية بورش

وهنالك أيضاً نظام رصد حركة العين مع كاميرات ترصد الأداة التي تنظر إليها عين السائق، كما استخدمت بورش نظام التصوير المجسم الذي يعرض صورة مجسمة على المقعد بجانب السائق للتطبيقات التي يختارها السائق مثل نظام التحكم بالتكييف ونظام الملاحة أو حتى قوائم الاتصال في الهاتف.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية أخرى عن سيارة بورش ميشن اي موديل 2019 القادمة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع