موستنج ماك 1 الشهيرة ستعود بعد 17 عاماً من الغياب مع محرك تنفس طبيعي

أعلنت شركة فورد الأمريكية عن عودة سيارة موستنج ماك 1 الشهيرة بسرعتها وتصميمها المتميز، وباسمها الفريد الذي يعكس ما تجسده هذه السيارة التي يعشقها الكثيرون.

وتعود سيارة الكوبيه فاستباك التي اشتهرت خلال العصر الذهبي الأول للسيارات الأمريكية الرياضيّة فائقة القوّة في أواخر ستينات القرن الماضي ، لتلبي أذواق عشاق سيارات فورد موستنج حول العالم ، الباحثين عن سيارة تعبر عن القوة والسرعة بمحركها 8 سلندر سعة 5 لترات تنفس طبيعي . وبهذا ، تأتي السيارة لتوفر لسائقي عصر القوة الجديد خياراً مفضلاً من طرازات السيارة الرياضية الأفضل مبيعاً في العالم .

وبالعودة إلى الماضي ظهرت ماك 1 للمرة الأولى في عام 1969 وسرعان ما تربعت على عرشها الرائد بين سيارات موستنج بفضل أدائها الفائق وتصميمها الديناميكي المحسن آنذاك مع نظام التعليق والاستجابة من طراز GT . وفي الأعوام التي عقبت إطلاقها ، شهدت موستنج ماك 1 تحسينات على أدائها مقارنة مع موستنج GT ، ولاقت إقبالاً أقوى بين شقيقاتها شيلبي و موستنج بوس.

وبعد مرور عامين على إطلاقها ، ظهرت السيارة بنسخة جديدة أكبر حجماً وأكثر طولاً من النسخة الأصلية في عام 1971 ، وبخيارات متنوعة من المحركات القوية. وفي عام 1974 ، شهدت ماك 1 مجدداً تحديثات رئيسية ، لتنطلق للمرة الأولى بنسخة هاتشباك ، واستمر جيل ماك 1 هذا لمدة خمسة أعوام وعزز قدراته بمزيد من الخصائص والاستجابة السريعة ونظام التعليق الاختياري المخصص لسباقات الرالي .

عادت ماك 1 مجدداً بطرازي عام 2003 و2004 ، لتجمع حينها بين القوة العصرية ولمسة التصميم الوفية لذكريات سبعينات القرن السابق ، وجاء نظام الاستجابة والتعليق الفريد في ماك 1 مزوداً بـ فرامل بريمبو أمامية لتحسين أدائها على الطرقات ، في حين جاء جناحها الخلفي بلون أسود غير لامع ، وتألق هيكلها بخطوط ممتدة لأفضل مظهر ممكن لسيارة الكوبيه المثالية .

وبعد مرور 17 عام ، تستعد سيارة فورد موستنج ماك 1 الجديدة كلياً للعودة في عام 2021 بمحرك جبّار سعة 5 ليترات ، لتتألق مجدداً بتصميمها وتحافظ على وفائها لإرثها العريق في الأداء الفائق إن شاء الله .

ملاحظة : شاهدوا اختبار قيادتنا السابق لـ أقوى سيارة موستنج صنعتها فورد حتى الآن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع