ميتسوبيشي باجيرو جديدة ومعلومات رسمية أولى عن قدومها

عرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي خلال شهر نوفمبر الجاري على بيك اب ميتسوبيشي ال 200 – Mitsubishi L200 2019 الجديد كلياً ، ولكننا ضمن هذا الخبر سنتحدث عن مصير توفير سيارة SUV ميتسوبيشي باجيرو جديدة قادمة .

فكما تعلمون واجهت شركة ميتسوبيشي اليابانية منذ سنوات مصاعب مالية منعت من تقديم جيل جديد من طراز ميتسوبيشي باجيرو – Mitsubishi Pajero ، ولكن استحواذ شركة نيسان في عام 2016 على 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي مقابل دفع مبلغ 2,18 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 8,174 ريال سعودي لتنضم الأخيرة إلى تحالف رينو نيسان سيساهم في إطلاق سيارات ميتسوبيشي جديدة ، ومن الصعب في الوقت الراهن تحديد مصير تأثير فضيحة كارلوس غصن على هذه الشراكة .

Mitsubishi Pajero

وقبل الحديث عن ميتسوبيشي باجيرو جديدة قادمة ، نود تذكيركم أن سيارة باجيرو 2019 التي سبق وتحدثنا عنها حصلت على تحديثات بسيطة تضمنت تزويد سيارة الـ SUV بشبك أمامي جديد على شكل 3 أعمدة أفقية بتصميم توأمي ، ولا يوجد شيء آخر من الخارج أو الداخل حصلت عليه هذه السيارة !!! كما أنها اعتمدت ميكانيكياً على نفس المحرك السابق ، محرك 6 سلندر سعة 3 لترات يولد قوة 172 حصان (174 حصان أوروبي PS) و 255 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير اوتوماتيك من 5 سرعات ، وتعمل هذه السيارة بـ نظام دفع رباعي للعجلات .

والآن حان الوقت عن مصير إطلاق جيل جديد من ميتسوبيشي باجيرو ، وفقاً لما نشره موقع اوتوكار وبالاعتماد على تصريحات رسمية أدلى بها السيد Trevor Mann الرئيس التنفيذي للعمليات في ميتسوبيشي ، “لم تتخذ الشركة حتى الآن أي قرار رسمي يتعلق بـ تقديم سيارة ميتسوبيشي باجيرو جديدة كلياً ، كما أنها لم تعلن حتى عن رغبتها بذلك ، وربما يعود السبب بذلك إلى نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر منها والقوانين الأوروبية الصارمة التي تقف في وجهة إنتاج سيارات يصدر منها نسبة انبعاثات كربونية مرتفعة”.

باجيرو 2019

وأضاف هذا المصدر الرسمي ، يريد مهندسونا تقديم ميتسوبيشي باجيرو جديدة ، ولكن علينا التأكد من أن لدينا فرصة مناسبة لتقديم سيارة تتناسب مع مستقبل القوانين المتعلقة بـ سيارات الإنتاج التجاري العالمية ، ونحن بحاجة إلى التأكد من أننا عندما نقوم بشيء ما ، فإننا نقوم به بشكل صحيح من أجل المستقبل”.

ومع انضمام ميتسوبيشي إلى تحالف رينو نيسان إذا تم إتخاذ قرار تقديم جيل جديد من باجيرو ، سيكون الطراز مختلف بالكامل وسيعتمد على قاعدة عجلات جديدة بعمل مشترك من هذا التحالف قد يكون نفس شاصي نيسان باترول .

يجدر الإشارة إلى سيارة باجيرو ظهرت لأول مرة في العالم عام 1982 بجيلها الأول ، وهذا الطراز وصل منذ عام 2006 إلى الجيل الرابع الذي مازال مستمراً حتى الآن .

ملاحظة : يمكنكم استراجع مشاهدة تجربة قيادتنا لـ بيك اب نيسان باترول .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع