أجدد سيارات تويوتا سوبرا سجلت هذه السرعة في موطن الأرقام القياسية بألمانيا

برأيكم كم تحتاج أجدد سيارات تويوتا سوبرا من الزمن لكي تقطع مضمار الحلبة الألمانية الشهيرة نوربورغرينغ – Nurburgring حيث يتم تسجيل الأرقام القياسية في السرعة .

فبعد أن عرضنا عليكم يوم أمس اختبار قيادتنا المفصل لـ أجدد سيارة رياضية يابانية تويوتا GR سوبرا 2020 بجيلها الخامس الجديد بالكامل ، الذي أعاد طراز سوبرا إلى الأسواق بعد تعاون مشترك جمع بين تويوتا و بي ام دبليو ، سنتحدث اليوم عن رقم قياسي سجلته هذه السيارة الجديدة على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا .

تويوتا تخطط لتقديم 14 سيارة معدلة جديدة في معرض SEMA  للسيارات

وفقاً لما تم نشره على قناة Sport Auto تمكنت تويوتا GR سوبرا الجديدة أن تجتاز الحلبة الشهيرة خلال زمن وقدره 7.52,17 دقيقة ، وهو رقم جعل أجدد سيارات تويوتا سوبرا تسجل زمن شبه مطابق لما حققته السيارة البافارية التي سبق وخضعت لاختبار فريقنا بي ام دبليو M2 كومبيتيشن التي تحتاج إلى 7:52.36 دقيقة لكي تقطع نفس المضمار .

شاهدوا الفيديو الذي يوثق كيف سجلت سوبرا 2020 هذا الرقم :

وبعد معرفة الدقائق التي تحتاجها تويوتا سوبرا 2020 لكي تعبر نوربورغرينغ ، نود تذكيركم أن سيارة بي ام دبليو Z4 M40i 2019 الجديدة التي تتشارك بالعديد من الأمور مع سوبرا سجلت على هذه الحلقة زمن وقدره 7:55 دقيقة مما يجعلها أبطئ بشكل واضح من أجدد سيارات تويوتا سوبرا .

ولكن رئيس مهندسي سوبرا السيد Tetsuya Tada ذكر في وقت سابق لموقع Road and Track أن هذه السيارة تمكنت من تسجيل سرعة 7:40 ثانية ، ولكن فريق Sport Auto سجل الرقم الذي ذكرناها في البداية .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة تويوتا جي ار سوبرا – Toyota GR Supra الجديدة كلياً :

تعتمد أجدد سيارة رياضية يابانية التي تم صنعها ضمن تعاون مشترك جمع بين تويوتا و بي ام دبليو كما ذكرنا في البداية ، على محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع تيربو مزدوج الفراشات يصدر منه قوة 335 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع جير ZF من 8 نسب ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية أما سرعتها القصوى فتبلغ 250 كم/س .

يبلغ سعر أجدد سيارات تويوتا سوبرا في السوق الاماراتي 62,350 دولار أمريكي أي ما يعادل 233,850 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع