Search
Close this search box.

أجدد سيارة رياضية يابانية وصلت إلى سرعتها القصوى على بحيرة جافة

شاهدوا كيف تمكنت أجدد سيارة رياضية يابانية الصنع من الوصول مؤخراً إلى سرعتها القصوى أثناء اختبارها على أرض بحيرة جافة في امريكا .

نود في البداية إخباركم أن عملية تسجيل السرعات القصوى للسيارات تتم بشكل قانوني على حلبات السباق وبالتحديد مضمار الدراج ريس الممتدة ، ومن الممكن الوصول إلى السرعة القصوى في العديد من سيارات الإنتاج التجاري على طرق الاوتوبان في أوروبا التي لا تحتوي على سرعة قصوى محددة للقيادة عليها ولكن يوجد خطر تواجد سيارات أخرى على هذا المسار .

واليوم حصلنا على فيديو جديد تم تصويره في الولايات المتحدة الأمريكية يوثق عملية تسجيل السرعة القصوى لـ سيارة تويوتا سوبرا 2020 الجديدة بالكامل ، ولكن ليس على حلبة سباق أو على طريق اوتوبان بما أن مكان تصوير هذا المقطع بعيد عن أوروبا ، لتقوم قناة TheStradman باستغلال موقع بحيرة جافة في ولاية يوتا الأمريكية خالية من أي شيء ليتم على أرض ترابها الجاف اختبار السرعة القصوى لـ أجدد سيارة رياضية يابانية .

شاهد الفيديو :

تضمنت التجربة محاولتين ؛ كانت نتيجة المحاولة الأولى بوصول سيارة تويوتا سوبرا موديل 2020 إلى سرعة 233.3 كم/س (145 ميل/س) ، ولكن المحاولة الثانية وثقت وصول أحد أجدد سيارات تويوتا 2020 إلى سرعة قصوى تبلغ 262.3 كم/س (163 ميل/س) فيبدو أن هناك محددة سرعة قصوى الكتروني منع السيارة من الزيادة على هذا الرقم .

وكما ذكرنا سابقاً وثقت كلتا سيارتي ؛ تويوتا سوبرا ، و بي ام دبليو زد 4 الجديدتين نتيجة شراكة جمعت بين الصانع الياباني تويوتا والصانع البافاري بي ام دبليو ، لتشترك كلتا السيارتين بنفس القلب النابض .

سيارة سوبرا الجديدة

يجدر الإشارة إلى أن أجدد سيارة رياضية يابانية تعتمد ميكانيكياً في نسختها GR سوبرا 2020 على محرك 6 سلندر بشكل خطي خطي سعة 3 لترات مع توربو يصدر منه قوة 335 حصان و 494 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تعرفوا على أجدد معلومات عن سيارة أمريكية قادمة من تكساس لتقهر بوغاتي تشيرون

وكما ذكرنا سابقاً يبدأ سعر ويوتا سوبرا 2020 في الأسواق العالمية من 50,920 دولار أمريكي أي ما يعادل 190,950 ريال سعودي .

من باب التذكير فقط عرضنا عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي مؤخراً صوراً نشرت على موقع انستقرام تؤكد أن سوبرا الجديدة ستشارك في بطولة فيلم فاست اند فيورس 9 إن شاء الله .

شاهدوا أول سيارة سوبرا يختبرها فريقنا في عرب جي تي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع