أسرع فحص PCR في العالم للكشف عن كورونا قدمته شركة تصنيع قطع سيارات

سنعرفكم اليوم على أسرع فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد ، وهذا الاختبار يظهر نتائج موثوقة خلال أقل من دقيقة واحدة ، فمع زيادة التركيز على سرعة اكتشاف المصابين في هذا الفيروس سنقدم لكم اليوم الطريقة الجديدة الأسرع للكشف عن نقل العدوى .

أعلنت شركة بوش عن تطوير اختبار سريع جديد للكشف عن فيروس كورونا المستجد بواسطة جهاز تحليل فيفاليتيك ، ويقدّم الاختبار نتائج موثوقة خلال 39 دقيقة ليكون بذلك أسرع اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) في العالم حالياً.

ويلائم اختبار بوش السريع الجديد الاستخدام اللامركزي في مراكز الاختبارات المتنقلة في محطات خدمات الطرق السريعة أو في المطارات ، الاختبار متوفر في أوروبا و يساعد في تخفيف الضغط على المختبرات الطبية ، وكما يجعل السفر والعمل آمنين من جديد .

وفي هذا السياق قال الدكتور فولكمار دينر، رئيس مجلس إدارة شركة روبرت بوش: “يُعدّ تحديد مصدر العدوى من أساسيات مكافحة فيروس كورونا ، ولذلك نركّز على متابعة العمل على أول اختبار لنا للكشف عن فيروس كورونا وإيجاد اختبارات أسرع منه . وسيمكننا ذلك من إتاحة النتائج للخاضعين للاختبار بسرعة أكبر”.

ويتمتّع أسرع فحص PCR للكشف عن كورونا حتى الآن بحساسية عالية تصل إلى 98% ونوعية تصل إلى 100%. وعملت شركة بوش لحلول الرعاية الصحيّة ، الشركة التابعة لمجموعة بوش ، على تطويره بالتعاون مع شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية آر-بيوفرام، المزوّد الرائد لاختبارات PCR اليدوية عالية الحساسية . وتُعد اختبارات PCR الاختبار الأمثل من بين وسائل الاختبار .

أجرت شركة بوش أول اختبار سريع للكشف عن فيروس كورونا المستجد بواسطة جهاز تحليل فيفاليتيك في نهاية شهر مارس ، وذلك بعد ستة أسابيع فقط من تطويره . ويقوم هذا الجهاز باختبارات متعددة على العينات للكشف عن فيروس كورونا المُستجد وتسعة أمراض تنفسية أخرى في غضون ساعتين ونصف و متوفّر جهاز تحليل فيفاليتيك في الشرق الأوسط.
أما الاختبار الأحدث الذي طورته الشرك ة، فقد صُمم للكشف السريع للغاية عن فيروس كورونا المُستجد بشكل حصري.

لا تقتصر مزايا جهاز فيفاليتيك للكشف عن فيروس كورونا من بوش على سُرعة إجراء الاختبارات فحسب ، بل تشمل أيضاً سهولة الاستخدام . إذ يتيح النظام الجديد أخذ عيناتٍ من أنف أو حلق المريض باستخدام المسحات ، ثم تُوضع العينات في عبوة الاختبار التي تحتوي على جميع المواد الكاشفة اللازمة لإجراء الفحص ، ويتم بعد ذلك إدخال العبوة في الجهاز لإجراء عملية التحليل المؤتمتة . ويمتاز جهاز فيفاليتيك بتصميم سهل الاستخدام ؛ إذ لن يحتاج الطاقم الطبي سوى لإجراء تدريب سريع على كيفية تشغيله . وقد جاء تطوير نظام فيفاليتيك ، المكوّن من جهاز تحليل وعبوات اختبار، ثمرة تعاون طويل الأمد بين قسمي الأبحاث والهندسة المتقدمة لدى مجموعة بوش وشركة بوش لحلول الرعاية الصحية .

ستواصل الشركة التعاون بشكل وثيق مع مورديها لزيادة الإنتاج والمعروض من أدوات الاختبار ، خاصة في ضوء ارتفاع الطلب على جهاز التحليل الجديد والأدوات الاختبارات السريعة .

وبعد أن عرفناكم على أسرع فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد ، نود التنوية أن شركة بوش الألمانية ، أن هذه الشركة تعد أحد أكبر الشركات الصناعية في أوروبا ، تصنّع أنواع عدة من المنتوجات إلا أنها تحقق أغلب إيراداتها من قطع السيارات .

من باب التذكير شاهدوا اختبار قيادتنا لسيارة بايتون ام بايت المتطورة الجديدة ستثير حيرتك بحجم شاشتها الداخلية ضمن برنامج تغطية خاصة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع