Search
Close this search box.

أول ظهور لسيارة مرسيدس سي 63 ايه ام جي كوبيه 2016

التقطت مؤخراً صور تجسسية لسيارة مرسيدس سي 63 ايه ام جي كوبيه 2016 للمرة الأولى في العالم.

حيث شوهدت سيارة مرسيدس عالية الأداء وهي تجري الاختبارات على حلبة نوربورغرينغ مرتدية أغطية التمويه، إلا أن هذا لم يُخفِ الواجهة الأمامية الجديدة لشرسة مع التزيينات الإضافية على الشبك الأمامي، وجاءت الاختلافات محدودة ولكنها تضمنت مكابح عالية الأداء وصادماً خلفياً جديداً مع نظام عادم بأربعة أنابيب.

وكما هو الحال في طراز C63 AMG ذي الأربعة أبواب الذي سبق وأن جربه زميلنا صهيب ، ستُزوّد نسخى الكوبيه بمحرك V8 سعة 4 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 469 حصان و 648 نيوتن.م من عزم الدوران، يتصل به صنجوق تروس بسبع سرعات من نوع MCT سبيد شفت ، ليتيح لسيارة AMG التسارع من صفر إلى 60 ميل/س (97 كم/س) في 4 ثوان تقريباً قبل الوصول إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 249 كم/س.

ومن المتوقع أن نشاهد عزيزي القارئ كذلك نسخة S عالية الأداء من سيارة سي 63 ايه ام جي كوبيه ، والتي تتمتع بمحرك مطور يولد قوة 503 حصان و 698 نيوتن.م ، وهو ما يسمح للسيارة بالتسارع من صفر إلى 60 ميل/س (97 كم/س) في 3.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 289 كم/س.

فيما يشار عزيزي القارئ إلى أن شركة مرسيدس بدأت منذ فترة باستخدام ترتيب جديد لأسماء سياراتها عالية الأداء التي تحمل شعار AMG مع اختلاف بسيط عن التسمية السابقة، بحيث يُقدم اسم ايه ام جي على فئة السيارة، وبذلك يصبح اسم السيارة الجديدة ايه ام جي سي 63 كوبيه 2016.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع