اتحاد ألماني ياباني في انفينيتي Q30

نقدم لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة، واليوم سنعرض عليكم نتيجة اختبارنا الأول لسيارة انفينيتي Q30 الجديدة كلياً مع زميلنا كريم ديب الذي توجه إلى لبنان ليقوم بهذه التجربة.

تعتبر هذه السيارة من أهم سيارات انفينيتي الجديدة، حيث أن عملية تصميمها وتطويرها لم تعتمد فقط على جهود الصانع الياباني بل ساهم العملاق الألماني مرسيدس بنز في بناءها.

تعتمد انفينيتي Q30 على شاصي MFA مماثل للمستخدم على سيارة مرسيدس A-Class، ولكن انفينيتي قامت بتطويره قليلاً في مصانعها، كما حصلت هذه السيارة على أنظمة تعليق من مرسيدس ولكن بالتأكيد تم تعديلها.

يتم عملية صناعة سيارة انفينيتي Q30 في بريطانيا، لتكون بذلك أول سيارة انفينيتي يتم إنتاجها خارج وطنها الأم اليابان وبعيداً عن الصين.

تتوفر انفينيتي Q30 بثلاث فئات؛ الأساسية، و الرياضية “Sport”، و بريميوم.

أما القلب النابض لسيارة Q30 فهو أيضاً مستعار من سيارة A-Class، وتتوفر هذه السيارة في أسواقنا العربية كالتالي:

– المحرك الأساسي رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 154 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعمل السيارة المزودة بهذا المحرك بنظام دفع أمامي

– المحرك الثاني يتوفر فقط على نسختي سبورت وبريميوم، رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد يولد قوة 208 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعمل السيارة المزودة بهذا المحرك إما بنظام دفع أمامي أم بنظام دفع رباعي.

تتصل محركات انفينيتي Q30 بصندوق تروس (جير) أوتوماتكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق “الكلتش”، ويعتبر هذا أول جير ثنائي التعشيق من انفينيتي وجاء نتيجة لتعاونها مع مرسيدس.

تنافس هذه السيارة كلاً من بي ام دبليو X1، و مرسيدس GLA “التي تعتبر شقيقتها من أم أخرى في الصناعة”، و لكزس NX.

يبدأ سعر انفينيتي Q30 من 28,550 دولار أمريكي (107,200 ريال سعودي)، ويصل إلى 40,650 دولار أمريكي (125,500 ريال سعودي).

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع