Search
Close this search box.

اغتنم فرصة البقاء في المنزل بسبب كورونا مع أفلام أكشن من بطولة فورد موستانج

تحتفي فورد موستانج هذا الأسبوع بعيد ميلادها الخامس والستين وظهورها الأول في معرض نيويورك الدولي بتاريخ 17 أبريل 1964 ، وبما أن الفترة الراهنة ليست توقيتاً مثالياً لركوب السيارة والانطلاق في رحلة غير ضرورية ، يمكنكم اغتنام هذه الفترة لقضاء أوقات ممتعة برفقة أفراد الأسرة ومشاهدة الأفلام التي لعبت فيها موستنج دور البطولة .

تحولت سيارة العضلات موستنج إلى رمز للأداء الخارق واختارها العديد من الأبطال لمواجهة خصومهم وترسيخ أركان العدالة ، كما يقودها المتمردون وعشاق المثاليات والنخبة والسائقون الذين يتقنون الوصول بها إلى أقصى قدراتها الاستثنائية .

وبهذه المناسبة ، أعددنا لكم قائمة تضم أبرز ستة أفلام ظهرت فيها فورد موستانج بين الشخصيات الرئيسية ، بل كانت في بعضها بطل التشويق والإثارة بنفسها .

أفلام العميل السري جيمس بوند – James Bond :

  • الأصبع الذهبي –Goldfinger في عام 1964 .
  • كرة الرعد – Thunderball في عام 1965 .
  • الألماس يبقى للأبد – Diamonds Are Forever في عام 1971 .

صحيح أن اسم الجاسوس البريطاني الشهير ليس على ارتباط وثيق باسم فورد ، إلا أن سيارات فورد وأبرزها موستنج لعبت العديد من أدوار البطولة في أفلامه ، ورغم أن موستنج ظهرت في آلاف الأفلام والبرامج التلفزيونية ، إلا أن ظهورها الأول كان في فيلم “الأصبع الذهبي”، وفيه تلاقي موستنج طراز 1964 التي يقودها تيلي ماستيرسن نهاية مؤسفة .

تألق جيمس بوند بصورة أبهى عندما استقل سيارة فورد موستانج 1965 في فيلم “كرة الرعد” في جزر الباهامس ، وبعد عدة سنوات ، وصل بوند بسيارة موستنج ماك 1 طراز 1971 إلى أقصى مستويات الأداء عندما استخدمها كسيارة هروب استثنائية خاضت مشهد مطاردة لا ينسى في أنحاء لاس فيجاس ، حيث تمكن رجل المخاطر الأسطوري بيل هيكمان من قيادتها عبر زقاق ضيّق على عجلتين .

فيلم بوليت – Bullitt في عام 1968

يرى الكثيرون أن فيلم بوليت من بطولة ستيف ماكوين يعد أفضل أفلام السيارات على الإطلاق ، فقد شهد الفيلم مطاردة استمرت لمدة 11 دقيقة في سيارة موستنج جي تي فاست باك هاي لاند جرين طراز 1986 في مشاهد ملحمية عبر شوارع سان فرانسيسكو المتعرجة ، وبعد غيابها لسنوات عديدة عن الطرقات (حاول ستيف ماكوين خلالها شراء السيارة ولكن جهوده منيت بالفشل) ، تم بيع السيارة الأصلية في المزاد في أوائل عام 2020 مقابل 3.74 مليون دولار .

رحل في ستين ثانية – Gone in 60 Seconds في عام 1974 و 2000

لربما كان فيلم رحل في 60 ثانية أحد أكثر الانتاجات السينمائية تهوراً (يقال أن أكثر من 100 مركبة تم تدميرها أو إتلافها أثناء التصوير) وقد ظهرت سيارة فورد موستانج سبورتس روف طراز عام 1971 في النسخة الأصلية من الفيلم باسم “إليانور” . ودون أن نكشف عن القصة ، شهد الفيلم واحدة من القفزات الهائلة لسيارة موستانج ، حلّقت فيها على ارتفاع 30  قدماً في الهواء بقفزة بلغ مداها 128 قدماً ، وقد عانى المخرج والنجم إتش بي هاليكي من مشاكل في العمود الفقري بعد الهبوط ، لكن السيارة بقيت بحال أفضل .

وفي نسخة العام 2000 من الفيلم من بطولة النجمين نيكولاس كيج وأنجيلينا جولي ، لعبت سيارة شيلبي جي تي 500 طراز عام 1967 دور “إليانور” ، ولإنتاج هذا الفيلم ، أصدرت فورد 7 نسخ متطابقة من السيارة ، تحطمت خمسة منها خلال تصوير الفيلم، فيما كانت السيارتين الباقيتين من نصيب بطل الفيلم والمنتج التنفيذي . ويواظب كيج الذي قام بتنفيذ معظم مشاهد القيادة الخطرة خلال الفيلم، على الخروج بسيارته بانتظام، يقال أن المنتج الشهير جيري بروكهيمر يخشى قيادة نسخته منها.

نييد فور سبيد – Need For Speed في عام 2014

يبدو الدور الذي لعبه آرون بول في فيلم نييد فور سبيد مختلفاً كلياً عما قدمه بدور المجرم الخطير في مسلسل بريكنج باد ، حيث يلعب دور شخص خرج من السجن للتو ويسعى للانتقام ، يستند الفيلم إلى سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه ، وكان بحاجة إلى سيارة خارقة أيضاً ينطلق بها بطل الفيلم لتحقيق أهدافه في تبرئة ساحته، وهل من سيارة أفضل للعب ذلك الدور؟.

ظهرت موستنج في الفيلم بطراز شيلبي جي تي 500 سوبر سنايك بالهيكل العريض طراز 2013 بمحرك V8 سعة 5.8 لتر بنموذجين مختلفين ، ينتج الأول 662 حصاناً بينما ينتج الثاني قدرة استثنائية تبلغ 850 حصاناً .

جون ويك – John Wick في عام 2014

جون ويك: الفصل الثاني – John Wick: Chapter 2 في عام 2017

من بين أفلام القتلة المأجورين الأشد بأساً، تعتبر سلسلة جون ويك واحدة من أفضل أفلام الإثارة والتشويق الحديثة ، وفي حين تبدو حياة ويك بسيطة وأنيقة ومثالية ، يعبر اختياره لسيارته عن الصرامة والوحشية ، لاسيما أن طراز العام 1969 من سيارة فورد موستانج ماك 1 متوافق تماماً مع شهرة جون ويك وقدراته الخارقة .

تدور قصة فيلمي جون ويك الأول والثاني من إخراج تشاد ستاهلسكي الذي يؤدي أيضاً مشاهد كيانو ريفز الخطرة في فيلم “ذا ماتركس” ، حول سرقة سيارة موستنج يملكها أحد أعتى القتلة المأجورين المتقاعدين ، وخوفاً من غضب جون ويك وانتقامه الوحشي ، رفض مالك ورشة السيارات تفكيك السيارة المسروقة وتغيير رقم الشاصي ،. وعلى مدار الساعة التالية للجزء الأول من الفيلم وبعض دقائق من جزئه الثاني ، نشهد سعي ويك المحموم لاستعادة سيارته الأصلية المسروقة .

فورد ضد فيراري / لومان 66 – Ford vs Ferrari/Le Mans ’66 في 2019

قد يتساءل البعض عن سبب ورود قصة حول سباق لو مان في هذا المقال ، لكن الذين ينتبهون لأدق التفاصيل شاهدوا بالتأكيد لي لوكوكا الذي أصبح فيما بعد يعرف باسم “الأب الروحي لسيارة موستنج” وهو يلعب دوراً محورياً في الفوز بخدمات كارول شيلبي لتصنيع عدد من أفضل السيارات في مصانع فورد . ولا ننسى مشهد الكشف الفعلي عن سيارة موستنج حين ألقى مات ديمون النجم الحائز على الأوسكار بدور كارول شيلبي ، خطاباً حماسياً كاد أن يؤدي إلى خسارة شركة فيراري لميكانيكي قيادة السباقات كين مايلز الذي لعب دوره النجم كريستيان بايل الحائز على جائزة الأوسكار .

آي أم ليجند – I Am Legend في عام 2007

ما هي السيارة التي يجدر بالناجي الأخير من نهاية العالم على كوكب الأرض أن يقودها على شوارع نيويورك المفتوحة والمهجورة ؟ فقد اختار روبرت نيفل (ويل سميث) قيادة سيارة فورد موستانج شيلبي جي تي 500 طراز 2007 حمراء بمحرك فائق الشحن لترافقه، مع كلبه، في معركة البقاء التي يخوضها .

وتشير التقارير إلى أن خمسة من أصل ستة سيارات تم تصنيعها خصيصاً للفيلم ، تعرضت للتلف أو السحق بعد انتهاء تصوير الفيلم ، لتبقى سيارة واحدة للراغبين بالمزاودة عليها ، وقد احتفظت شركة الإنتاج بالسيارة لبضعة سنوات قبل بيعها لتاجر سيارات في ولاية كونيتيكت في أواخر عام 2019 مقابل 150 ألف دولار.

ملاحظة : شاهدوا اختبار قيادتنا لأقوى سيارات فورد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع