الامطار في السعودية تعطل حركة السير والبرد يحطم زجاج السيارات

اثارا البرد والامطار في السعودية

الامطار في السعودية تساقطت بشكل غزير وعطلت حركة السير ، حيث  تعرضت محافظات سعودية يوم أمس السبت لزخات غزيرة من البرد والأمطار ما أدى إلى تعطل حركة المرور وتعرض السيارات إلى أضرار وتحطم زجاج بعض السيارات

وكما تشاهد عزيزي القارئ فقد انتشرت عدة مقاطع فيديو للعديد من السيارات التي هشمتها حبات البرد الضخمة في أنحاء المملكة والتي اخترقت زجاجها الأمامي والخلفي وسقفها .

الامطار في السعودية

وتركزت الامطار في السعودية بشكل خاص في منطقة المدينة المنورة وفي الأجزاء الغربية منها ى، فيما هطل البرد كذلك على مطار الأمير محمد بن عبد لعزيز الدولي في المدينةا لمنورة وتسبب في تحطم زجاج السيارات المركونة في أماكن اصطفاف السيارات خارج المطار .

وفي المقابل فقد أعلنت إدارات التعليم في عدد من محافظات السعودية (شرقا وغربا ووسطا)، تعليق الدراسة، الأحد، لليوم السادس خلال الشهر الجاري؛ نظرا لتوقعات باستمرار “هطول الامطار في السعودية “.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الإعلامي بدائرة تعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، قوله إنهم قرروا تعليق الدراسة الأحد، “في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات، بجميع القطاعات ومراكز محو الأمية والمدارس الليلية”.

وبين الباحص أن “القرار جاء بناء على توصية وردتنا من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بتوقعات استمرار هطول أمطار غزيرة على المنطقة تحد من مستوى الرؤية الأفقية”.

ومن جانبها، باشرت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة منذ سقوط الأمطار حتى الآن التعامل مع 18 حالة سقوط (انزلاق)، وتم نقل 15 حالة، وإسعاف 3 في الموقع، فضلا عن مواجهة 7 حوادث مرورية، حيث جرى نقل 6 حالات ومعالجة حالة واحدة.

 كما باشرت الفرق التطوعية الإسعافية بالمسجد النبوي الشريف معالجة 54 حالة، ونقلت جميعها إلى سيارات الإسعاف المتمركزة والمراكز الصحية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع