Search
Close this search box.

الحكومة الألمانية تتهم دايملر بالتلاعب وتهددها بدفع غرامات تصل إلى 4.4 مليار دولار

مرسيدس سي كلاس كوبيه

تواجه شركة دايملر الألمانية المالكة لـ سيارات مرسيدس بنز مشاكل قانونة وتهم وموجة ضدها في الوقت الراهن من قبل وزارة النقل الألمانية .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي هدد Andreas Scheuer ، وزير النقل في ألمانيا ، شركة دايملر بفرض غرامات مالية تصل إلى 4.4 مليار دولار أمريكي ، أي ما يعادل 3.75 مليار يورو أو 16.5 مليار ريال سعودي .

وهذا التهديد جاء بعد إتهام شركة تصنيع السيارات العملاقة بوضع برمجيات في مركباتها التي تعمل بالاعتماد على محركات ديزل لتتلاعب بمقدار انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة منها ، للتجواز القوانين الأوروبية الصارمة الخاصة بالمحافظة على البيئة .

ووفقاً لما نشره موقع Automotive News Europe ، قام Scheuer باستجواب دكتور ديتر زيتشي رئيس شركة Daimler يوم الاثنين الماضي ، حول طرازات مرسيدس ضمن فئة الفان ، ليتم الكشف عن “استخدام برمجيات غير قانونية”.

مرسيدس 2019

وأشارت رويترز إلى احتمال طورت ما قد يصل إلى 750 ألف مركبة مرسيدس بقضية التلاعب هذه ، وفي حال تبين تلاعب مرسيدس سيتم فرض غرامة تبلغ 5 آلاف يورو أي ما يعادل 5,860 دولار أمريكي أو 21,975  ريال سعودي ، على كل سيارة تم صنعها باستخدام برمجيات غير قانونية .

وفقاً لمصادرنا السيارات المتضرة بهذه المشاكل هي ؛ مرسيدس فيتو ، و مرسيدس سي كلاس ، و مرسيدس جي كلاس .

هذه القضية تعيد لنا ذكرى الفضيحة التي واجهتها شركة فولكس فاجن الألمانية في عام 2015 بسبب إثبات تلاعبها بمقدار إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من محركات الديزل في بعض سياراتها الإنتاجية ، لتصل الغرامات التي ترتبت عليها إلى 25 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 93,750,000 ريال سعودي .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تكشف حقيقة هذه الاتهامات التي تواجهها شركة مرسيدس بنز في الوقت الراهن ، سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع