Search
Close this search box.

الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكون أول من يقود سيارة كورفيت كهربائية

الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكون أول من يقود سيارة كورفيت كهربائية (2)

وعدته المديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز بأن يكون أول من يقود كورفيت كهربائية

بعد أن وقع أمراً تنفيذياً يقضي بأن تكون 50% من السيارات الجديدة المباعة في الولايات المتحدة الأمريكية بدون انبعاثات (كهربائية) بحلول عام 2030 ، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن تفاصيل الحوار الذي أجراه مع (ماري بارا) الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز.

الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكون أول من يقود سيارة كورفيت كهربائية

حيث صرح بايدن للصحافة بقوله:” لقد وعدتني ماري بارا بأنهم حين يصنعون أول سيارة كورفيت كهربائية، سأحصل على فرصة لقيادتها، أنتم تعتقدون أنني أمزح ، أنا لا أمزح”

ويشار عزيزي القارئ إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشتهر بأنه من هواة السيارات، كما يعرف عنه امتلاكه لسيارة كورفيت ستينغراي C2 من موديل 1967

وخلال الإعلان الذي ألقاه جو بايدن أمام الصحافة، ظهرت خلفه 7 سيارات كهربائية منها بيك اب جمس همر EV، كما قرر الرئيس الأمريكي أن يصعد على متن سيارة جيب رانجلر 4 اكس اي خلال الفعالية، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن جو بايدن والذي يبلغ من العمر 78 عاماً كان قد جرب بداية العام الحالي بيك اب فورد اف 150 لايتنج ، ليكون بذلك أول شخص من خارج شركة فورد يقود مركبة البيك اب الكهربائية الجديدة .

الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكون أول من يقود سيارة كورفيت كهربائية (2)

ويأتي الإعلان عن القرار الجديد  كجزء من جهود الحكومة الأمريكية الساعية لتشجيع الناس على شراء السيارات الكهربائية ، فعلى سبيل المثال، تم تقديم اقتراح من سيناتور عن ولاية كاليفورنيا بزيادة الدعم النقدي الحالي الذي تقدمه الحكومة الأمريكية لمشتري السيارات الكهربائية والذي يبلغ 7,500 دولار.

وحضر ا الحدث مدراء شركات السيارات الأمريكية الكبرى الثلاث، فورد و جنرال موتورز و ستيلانتيس – فيات كرايسلر سابقاً – والتي أعلنت الشهر الماضي إنها تهدف إلى أن تكون أكثر من 40٪ من مبيعاتها في الولايات المتحدة الأميركية منخفضة الانبعاثات بحلول عام 2030. في حين قالت جنرال موتورز إنها تطمح إلى إنهاء مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035، وقالت إنها تركز على السيارات الكهربائية بالكامل بدلاً من السيارات الهجينة، كما قالت شركة فورد إنها تخطط لكي يكون “على الأقل 40٪ من حجم مبيعاتنا العالمية كهربائيا بالكامل بحلول عام 2030”.

الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكون أول من يقود سيارة كورفيت كهربائية (3)

فيما غابت شركة تيسلا الأمريكية -أكبر صانع للسيارات الكهربائية – عن الحفل ، ولم توجه لها دعوة للحضور ، وذلك بسبب . الخلافات بينها وبين نقابة العاملين في صناعة السيارات في أمريكا.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع