Search
Close this search box.

الفا روميو تونالي 2023 سيارة جديدة تتشارك شاصي جيب كومباس

حصلنا اليوم على صور تجسسية لنسخة تجارب من طراز الفا روميو تونالي ( Alfa Romeo Tonale ) الجديد كلياً القادم ، والذي سيمثل سيارة 2023 ضمن فئة كروس أوفر صغيرة الحجم .

تم رصد أجدد سيارات 2023 من الصانع الايطالي الفا روميو المملوك من قبل مجموعة ستيلانتس وهي تجري تجارب سرية في وطنها الأم ايطالي ضمن نسختين ؛ سيارة هايبرد ، سيارة كهرباء بالكامل .

ولمن لا يعلم سبق وشهد عام 2019 على إطلاق سيارة تونالي اختبارية لتكون أول سيارات الفا روميو الكهربائية ، ومن المفترض أن يتم إطلاق النسخة الإنتاجية منها خلال صيف 2022 لتوفر الشركة الايطالية سيارة جديدة ضمن فئة C-SUV التي لم تكن تنافس بها سابقاً .

ستحاول الفا روميو تونالي 2023 منافسة كلاً من ؛ اودي Q3 ، و بي ام دبليو X1 ، و مرسيدس GLA ، و فولفو XC40 ، و ميني كنتريمان ، و رنج روفر ايفوك ، و كاديلاك XT4 ، و لكزس NX .

نسخة التجارب من سيارة 2023 جديدة هذه متخفية أسفل التمويهات الخارجية ، ولكننا نعلم أنها ستعتمد على شكل نسخة الاختبارية مع توفير قطع وأجزاء مناسبة أكثر لسيارة ستباع في الأسواق .

ورغم تخفيها أسفل التمويهات ، لا يسعنا إلا أن نلاحظ الفتحة الكبيرة على صدام أمامي ومجموعة أصغر حجماً من العجلات مع قضبان دائرية ، لاحظنا أيضاً أن الأضواء أكبر من تلك التي شوهدت في السيارة الاختبارية ، وهذا ليس مفاجئاً على الإطلاق .

وتم نقل مقابض الأبواب الخلفية أيضاً إلى الأبواب بدلاً من C-pillars كما هو الحال في المفهوم ، وفي الجزء الخلفي تظهر السيارة التجريبية وهي مزودة بمصابيح خلفية مؤقتة ، بينما يتم إخفاء أنابيب العادم المدمجة في المصد بعيداً عن الأنظار .

ولمن لا يذكر تعتبر الفا روميو ستيلفيو أول سيارة SUV إنتاجية تقدمها الشركة الايطالية في تاريخها ، وستنضم إليها قريباً شقيقتها الجديدة الأصغر منها في الحجم الفا روميو تونالي 2023 ، التي ستعتمد على نفس شاصي جيب كومباس ، ولكنها ستحصل على ميكانيك سيارة متطور للغاية يرسم المستقبل الكهربائي لدى الفا روميو .

من باب تذكيركم هذا آخر ما تحدثنا به عن سيارات الفا روميو :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع