Search
Close this search box.

هل من الممكن أن ينقذ الوقود الصناعي مستقبل سيارات البنزين

لماذا لا نجرب سيارات جديدة عملية واقتصادية ؟ هل ممكن أن ينقذ الوقود الصناعي مستقبل سيارات البنزين ؟ هل هناك تجربة مفصلة لـ سيارة لاندكروزر 2022 ؟ وغيرها من المواضيع تحدثنا عنها اليوم .

حلقة دردشة جديدة كانت بدايتها حول المشكلة التي واجهتها أشهر مواقع التواصل الاجتماعي ؛ فيس بوك ، و انستقرام ، و واتساب يوم الاثنين الماضي بعد انقطاع دام لمدة زمنية وصلت إلى 7 ساعات في بعض الدول .

ما هو الوقود الصناعي وغيرها من المواضيع الحماسية في حلقة اليوم :

مجموعة الأسئلة التي قمنا بالحديث عنها خلال حلقة اليوم والتي تم اختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

ليش ما تسون تجربة لـ سيارة تويوتا كورولا 2020 الجيل الجديد ، و نيسان سنترا 2020 الجيل الجديد ، و هيونداي النترا 2020 ؟ كونها سيارات جميلة وعملية ومنافسة لبعضها البعض ؟

سيارة تويوتا كورولا 2022 نسخة كروس أوفر الجديدة لم تكن متوفرة للقيادة عندما كان كريم ديب يمتلك الوقت لتصويرها ، و سيارة نيسان سنترا جديدة لم تكن متوفرة للاختبار من قبل الصحافة ولكن سنحاول قريباً أن نحصل على نسخة لكي نختبرها .

وسنعرض عليكم يوم الاربعاء القادم إن شاء الله تجربة قيادتها المفصلة لـ سيارة كيا كيه 8 ( Kia K8 ) ، كما تحدثنا عن رفع مستوى التصوير إلى 4k لتوفير جودة أعلى للمتابعين الأوفياء .

ليش تويوتا لاندكروزر 2022 لم تقوموا باختباره ضمن برنامج تجربة قيادة ، فقط عرضتم حلقة تغطية خاصة له ؟

جربها مصعب شعشاعة ضمن حلقة تجاوزت مشاهدتها المليون مشاهدة ولله الحمد ، وقريباً إن شاء الله سنقوم بتجربتها واختبار قدراتها على الاوف رود ، وننتظر تأكير استلام السيارة من شركة تويوتا .

هل ممكن أن ينقذ الوقود الصناعي ( Synthetic Fuel ) محركات البنزين ؟

في البداية نود التنويه أن هذا الوقود يأتي بنسبة عالية من الكربون والهيدروجين المشبع بالماء ، ويتم خلطة مع البنزين أو الديزل مما يجعل من نسبة النقاوه فيه عالية ، وهو ليس اختراع جديد ، وهذا النوع من الوقود سيدخل قريباً عالم سباقات الفورمولا 1 و عالم الموتور سبورت ضمن بطولات سباقات السيارات على الحلبات .

هناك عدد كبير من الشركات العالمية مثل بورش تستثمر حالياً ثروات مالية هائلة على تطوير وتحسين الوقود الصناعي ، كونهم يعتبروه بديل مناسب لـ سيارات البنزين والديزل التي يصدر من عوادمها نسبة مرتفعة من غاز ثاني أكسيد الكربون CO2 .

يعتقد صهيب في حال نجح الصناع بجعل هذا الوقود المتطور مناسب لسيارات الإنتاج التجاري ، سيحافظ على استمرار محركات البترول رغم زيادة التركيز للتحول نحو إنتاج سيارات كهرباء بمقدار كبير ، كما أن موضوع تصغير حجم محركات السيارات أمر محسوم ولا شك بأن محركات V8 لن تستمر لفترة طويله .

ولكن مشكلة هذه الطاقة أنها سعرها 4 أضعاف البنزين العادي ، مما يعني أنها هذا الوقود مكلف جداً .

يتوقع مصعب أن مستقبل صناعة السيارات سيحافظ من توفير محركات البنزين ولكن سيتم إجبار المالكين على استخدام الوقود الصناعي الغالي ، وسيتم فرض ضرائب وتراخيص عالية عليها ، مما سيجعلها تكون ضمن فئة سيارات فخمة و سيارات سوبر كار تناسب فئة معينه من المجتمع ، وباقي الناس سيستخدموا السيارات الكهربائية ، وهذا المستقبل نرجح أن يكون بعد 15 سنة من الآن .

هل سيكون هناك تواجد لـ عرب جي تي في بطولة ريد بول كار دريفت التي ستقام في مصر الشهر القادم ؟

باذن الله سنحاول التواجد في هذه البطولة ، ولكن أن نقوم بتوفير بث مباشر ولكن سنوفر فيديو يوتيوب إن شاء الله .

هذا تذكير بحلقات عرب جي تي التي قمنا بعرضها عليكم خلال الأسبوع الماضي :

نتمنى أن تكون حلقة اليوم من دردشة التي تحدثنا بها عن مواضيع مميزة من ضمنها الوقود الصناعي قد نالت إعجابكم .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع