انفينيتي Q30 و مرسيدس A-Class وجهان لعملة واحدة

كشفت شركة انفينيتي اليابانية مؤخراً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عن أصغر سيارة في أسطولها من المركبات الفاخرة، التي حملت اسم انفينيتي Q30 2016.

بالنظر إلى انفينيتي Q30 وسيارة مرسيدس A-Class جنباً إلى جنب من الخارج، يصعب عليك القول أنهما مرتبطتان، و لكن هناك قاسم مشترك بينهما يجعلهما وجهان لعملة واحدة.

ليس بالتفاصيل، وليس بالشكل نفسه، ولكن من الممكن أن يكون في كل الأبعاد الهامة، حيث استعارت انفينيتي قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة الهاتشباك الألمانية مرسيدس A-Class لتبني عليها سيارتها الجديدة Q30، مما يعني أن حجم السيارتين متطابق تقريباً رغم إختلاف تصميمهما.

و مع ذلك فإن هذا هو كل ما يربط السيارتين بصريا من الخارج. وغير ذلك، فإن عليك التوجه إلى الداخلية لترى إذا كان هناك اي شيء مشترك بينهما. وحتى هنا، تجد فقط عدة أزرار ومفاتيح مثل تلك الخاصة بذاكرة وضعية المقعد الكهربائي.

أخيراً سنتحدث عن الأجزاء الميكانيكية حيث تتحدك انفينيتي Q30 بخيارات متعددة من المحركات التي قامت بالحصول عليها من شركة مرسيدس بنز، والمستخدمة أيضاً على طراز A-Class 2016.

ومن الجدير بالذكر أن زميلنا صهيب شعشاعه اختبر مؤخراً سيارة مرسيدس A-Class 2016، وسنقدم لكم قريباً إن شاء الله الفيديو الخاص بهذه التجربة على موقعنا عرب جي تي.

شاركونا برأيكم أي سيارة تفضلون أكثر انفينيتي Q30 أو مرسيدس A-Class، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع