هل ستتمكن اودي R8 V10 ٢٠٢١ من الانتصار على كورفيت C8 جديدة

هل ستتمكن اودي R8 V10 ٢٠٢١ من الانتصار على كورفيت C8 جديدة

أنتم على موعد في كل يوم اثنين مع مقارنة عادلة بين السيارات ضمن برنامج راس بـ راس ، وتحدي اليوم يجمع بين السيارة الرياضية الألمانية اودي R8 V10 ٢٠٢١ ضد السيارة الرياضية الأمريكية شيفرولية كورفيت C8 ٢٠٢١ .

ونحن نقارن بالتحديد بين فئة سيارات رياضية عالية الأداء تمتلك محرك وسطي ، ليقف صهيب شعشاعة إلى جانب سيارة R8 V10 فيس لفت ، ضد كريم ديب الذي كان مدافع عن الجيل الثامن والجديد بالكامل من سيارات كورفيت .

شاهد الفيديو الذي يوثق مقارنة بين سيارات رياضية تعتمد على محرك وسطي لتعرف من سينتصر :

بعد أن وثقت حلقة اليوم انتصار سيارة كورفيت جديدة على اودي R8 V10 ٢٠٢١ ، سنذكركم بـ آخر ٣ حلقات قمنا بعرضها من برنامج راس بـ راس على موقعكم عرب جي تي :

مواصفات كورفيت ٢٠٢١ جديدة الميكانيكية :

تعتمد السيارة الرياضية الأمريكية على محرك V8 سعة ٦،٢ لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة ٤٩٠ حصان و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال طلبها مع العادم المعدل المتوفر في حزمة Z51 تصل القوة إلى ٤٩٥ حصان وعزم الدوران إلى ٦٣٧نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات دبل كلتش .

تتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات كورفيت C8 Z51 التي يبلغ وزنها تقريباً ١،٥٢٠ كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢،٩ ثانية ، وسجلت سرعة قصوى بلغ قدرها ٣١٤ كم/س .

مواصفات اودي R8 V10 ٢٠٢١ فيس لفت الميكانيكية :

تعتمد بيرفورمانس من هذه السيارة الرياضية الألمانية على محرك V10 سعة ٥،٢ لتر يولد قوة ٦١٢ حصان و ٥٨٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٧ سرعات دبل كلتش ، لتتسارع السيارة الكوبيه التي تعمل بـ نظام كواترو للدفع الكلي للعجلات والتي يبلغ وزنها ١،٦٦٠ كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣،١ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٣٣١ كم/س .

فرق السعر لعب دور أساسياً في حسم مصير هذا التحدي العنيف بين فئة سيارات رياضية بمحرك وسطي ذات أداء عالي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع