Search
Close this search box.

بعد أكثر من 100 عام من تأجير السيارات هرتز تعلن إفلاسها

شهد اليوم على خبر محزن بالنسبة لقطاع السيارات فبعد مرور أكثر من 100 عام على عملها أعلنت مجموعة هرتز – Hertz المتخصصة بتأجير السيارات والمعروفة في جميع أنحاء العالم ، في بيان رسمي يوم أمس الجمعة ، أنها وضعت نفسها تحت نظام الإفلاس الأميركي نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد المتسبب بمرض كوفيد-19 .

وتشير المعلومات الرسمية أن شركة تأجير السيارات الأمريكية قدمت طلباً للحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة بسبب الهبوط الحاد في أعمالها نتيجة لانتشار فيروس كورونا ، وأكدت أن هذا القرار يشمل حالياً عملياتها في الولايات المتحدة وكندا ، فهذه المجموعة الضخمة ستواصل العمل في مناطق نشاطها الرئيسة ، أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا.

وقالت الشركة أن مكسبها المالي من عملية تأجير السيارات في المطارات قد توقف بسبب هذا الوباء الذي تسبب بشلل حركة المطارات في معظم أنحاء العالم ، ولكنها أكدوا أنهم سيعملون على هيكلة ديونهم !!!

ولمن لا يعلم تدير مجموعة هرتز 10,200 شركة تأجير سيارات تعمل تحت اسمها منتشره حول 150 دولة في ؛ أمريكا الشمالية ، وأوروبا ، وأمريكا اللاتينية ، وأفريقيا وآسيا ، وأستراليا ، ومنطقة البحر الكاريبي ، والشرق الأوسط ، ونيوزيلندا ، كما أنها تعتبر ثاني أكبر شركة تأجير سيارات أمريكية من حيث المبيعات والمواقع وحجم الأسطول ، وكانت بدايتة عملها من مدينة شيكاغو الأمريكية في عام 1918 مع 12 سيارة فورد موديل تي – Ford Model T لتتوسع بعد ذلك بشكل عملاق وتتحول إلى شركة عالمية عملاقة في عالم تأجير السيارات .

تضيف المعلومات الرسمية أن مرض كوفيد-19 تسبب بتسريح 20 ألف موظف عامل لدى هرتز في أمريكا ، ولكن يبدو أن جائحة كورونا تحصد الأنفاس الأخيرة لـ مجموعة هرتز في أمريكا ، فقبل انتشار هذا المرض وعملاق تأجير السيارات يواجة مشكلة تفشي الديون التي بلغ قدرها مليارات الدولارات ، وفي نفس الوقت وثقت السنوات الأخيرة انخفاضاً على التوجه نحو قطاع تأجير السيارات بسبب الإقبال الشديد على استخدام التطبيقات الذكية في التنقل مثل ؛ اوبر ، وكريم ، إلى جانب السيارات التي يمكن قيادتها من مكان إلى آخر بسهولة وبشكل ذكي ، مما أدى إلى انخفاض ايرادات الشركة خلال الأعوام القليلة الماضية .

وربما يدرك العديد من الخبراء في عالم ادارة الأعمال أن هذه خطوة ذكية من هيرتز لتتخلص من ديونها ولتستغل كورونا لحل مصاعبها المالية .

وفي الختام أكدت المجموعة أن إعادة التنظيم المالي سيؤمن طريقاً باتجاه بنية مالية أكثر متانة ستحدد موقعاً أفضل للشركة في المستقبل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع