Search
Close this search box.

هل نجحت بورش تايكان تيربو اس كروس توريزمو في اختبار الثبات والمراوغة

سنكشف لكم اليوم عن نتيجة قيام سيارة بورش تايكان تيربو اس كروس توريزمو 2022 باختبار المرواغة والثبات على الحلبة الشهير بتسمية ” moose test ” ، ونقارنها مع نتيجة شقيقتها تايكان سيدان .

وقبل مشاهدة نتيجة هذا التحدي نود تذكيركم بالاكشن الصحراوي الذي قدمه فريقنا في عرب جي تي في صحراء الربع الخالي ( صحراء ليوا ) بالعاصمة الاماراتية أبوظبي على متن سيارة بورش تايكان 4 كروس توريزمو .

والآن سنكشف لكم نتيجة قيام نسخة تيربو S من سيارات تايكان كروس توريزمو باختبار الثبات والمرواغة على المضمار ، مع العلم أن عرض هيكل السيارة يبلغ 1,97 متر ، وتعتمد على عجلات Goodyear asymmetric 3 ، ويبلغ وزن السيارة الألمانية الكهربائية مع احتساب وزن السائق أكثر من 2,500 كيلوغرام .

شاهد الفيديو لتعرف النتيجة :

وفقاً لهذا الاختبار سجلت سيارة كروس توريزمو نجاحاً في هذه التجارب على المسار ، ولكن سيارة السيدان التي تعتمد على نفس المحركات سجلت نجاحاً أعلى وصل لحد سرعة 78 كم/س .

نتائج التجربة التي قامت بها نسخة تيربو اس من سيارات تايكان كروس توريزمو على المضمار :

  • نجحت من اجتياز سرعة 76 كم/س .
  • نجحت من اجتياز سرعة 74 كم/س .
  • فشلت على سرعة 77 كم/س .

مواصفات سيارة بورش تايكان تيربو اس كروس توريزمو 2022 :

يعتبر هذا الاصدار الأعلى حتى الآن من طراز تايكان كروس توريزمو 2022 الكهربائي بالكامل ، وتأتي بقوة 750 حصان ( 761 حصان أوروبي PS ) صادرة من محركين كهرباء .

تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2,9 ثانية مع وضعية لانش كنترول ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 308 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة .

يبدأ سعر تايكان تيربو اس كروس توريزمو جديدة في السوق العالمي من 187,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 703,500 ريال سعودي .

من باب التذكير هذه بعض من نتائج سيارات جديدة قامت باختبار المرواغة والثبات على الحلبة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع