Search
Close this search box.

بورش تايكان كروس توريزمو الجديدة تتجول بشكل غامض على الشوارع

حصلنا اليوم على فيديو تجسسي يظهر سيارة بورش تايكان كروس توريزمو الجديدة القادمة وهي تتجول بنسخة تجريبية متخفية أسفل العديد من التمويهات  على الشوارع العامة بين تزاحم السيارات الأخرى على الاوتوبان .

ونحن نتحدث في هذا الخبر عن النسخة الإنتاجية القادمة قريباً إن شاء الله من سيارة بورش ميشن E كروس توريزمو الاختبارية التي ظهرت في عام 2018 ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، والتي ستمثل فئة سيارة كهربائية بالكامل مع مساحة تخزين خلفية كبيرة مستمدة من فئة سيارات ستيشن واجن .

ولمن لا يعلم تعتبر سيارة بورش تايكان 2020 ، التي سبق وجرب زميلنا مصعب شعشاعة قيادتها في إحدى حلقات برنامح تغطية خاصة ، أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها شركة بورش الألمانية ، وستتبعها الآن هذه السيارة الجديدة .

شاهد الجولة الغامضة لـ سيارة بورش تايكان كروس توريزمو الجديدة الذي تم رصده بشكل تجسسي على الطرق العامة :

وفقاً للفيديو تبدو تايكان كروس توريزمو 2021 رغم تخفيها أسفل التمويهات وهي تحمل ملامح مستمدة من سيارة تايكان الحالية من ناحية أضواء ، ويرجح أنها ستحصل على ميكانيك مستمد من بورش تايكان أيضاً التي تتوفر بالعديد من النسخ وتبدأ قوتها من 530 حصان و تصل في فئتها الأعلى تايكان توربو اس إلى 761 حصان ، وستأتي قياسياً بنظام دفع كلي للعجلات .

ومن باب التذكير استثمرت شركة بورش الألمانية ثروة بلغ قدرها 6 مليار يورو أي ما يعادل تقريباً 6.94 مليار دولار أمريكي أو 26 مليار ريال سعودي ،من أجل تطوير مصنعها لإنتاج سيارات كهربائية ، وقامت بتوظيف أكثر من 1,200 موظف جديد لديها ، وتضمن هذا الاستثمار بناء مصنع خاص بالسيارات الكهربائية داخل منشأتها الكبيرة في Zuffenhausen .

بجدر الإشارة إلى أن بورش ميشن E كروس توريزمو الاختبارية الكهربائية تتمكن من الوضول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 3.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 249.45 كم/س .

يفترض أن يتم الكشف عن سيارة بورش تايكان كروس توريزمو الجديدة قبل إنتهاء عام 2020 الجاري كموديل لعام 2021 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع