Search
Close this search box.

بوغاتي تشيرون 2017 تختبر سرعتها بشكل سري

يبدو أن شركة بوغاتي تعمل بشكل جاد على تطوير واختبار سيارتها الخارقة القادمة بوغاتي تشيرون 2017، فبعد أن انتهت من بيع النسخة رقم 450 والأخيرة من طراز بوغاتي فيرون التي حملت اسم لا فينال حان الوقت لصنع الطراز البديل.

ويُظهر الفيديو المرفق في الأسفل كيف يتم اختبار  سرعة بوغاتي تشيرون وهي متخفية أسفل هيكل بوغاتي فيرون على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا.

وحسب المعلومات المتوفرة لدينا في عرب جي تي ستمتلك بوغاتي تشيرون محرك W16 سعة 8.0 لتر بالإضافة إلى محرك كهربائي لتولد السيارة قوة تزيد عن 1,480 حصان و 1490 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

سيحصل محرك بديلة فيرون على نظام حقن مباشر للوقود إلى جانب مجموعة من الأنظمة التي تتوافق مع الأنظمة الأوروبية لتقليل استهلاك الوقود وإنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والمحافظة على البيئة.

وسيقل وزن تشيرون عن سيارة بوغاتي فيرون الحالية البالغ وزنها 1840 كيلوغرام، على الرغم من حصول السيارة القادمة على محرك كهربائي وبطاريات ليثيوم.

وفقاً لأجدد معلومات توفرت لفريقنا في عرب جي تي ستتسارع بديلة بوغاتي فيرون من 0 إلى 100 كم/س في ثانيتين فقط بدلاً من 2.5 ثانية التي توفرها سيارة فيرون الحالية، وستبلغ سرعتها القصوى 460 كم/س التي يصعب تسجيلها على أرض الواقع نظراً لعدم وجود عجلات سيارة تتحمل هذا المقدار من السرعة الهائلة.

ومن المتوقع أن تكون الشركة الفرنسية المملوكة من قبل شركة فولكس فاجن الألمانية قد صنعت خمس نسخ تجريبية من بديلة بوغاتي فيرون حتى الآن، بينما تشير التقارير إلى أنها ستصنع 450 نسخة من بوغاتي تشيرون التي سيزيد سعرها عن مليون و 700 ألف دولار أمريكي (6,375,700 ريال سعودي)، وستبدأ عملية تسليمها للعملاء في عام 2017.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر تخيلية لسيارة بوغاتي تشيرون.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع