Search
Close this search box.

بوقاتي شيرون تضرب من جديد وتسجل أكبر سرعة في العالم

سيارة بوقاتي شيرون 2019

بوقاتي شيرون سبورت بنسخة خاصة معدلة تسجل سرعة خيالية على مضمار (ايهرا ليساين) في ألمانيا 

على الرغم من أنها كانت قد أكدت مراراً في السابق أنها ليست مهتمة في تسجيل أرقام سرعة قياسية في الوقت الحالي ، وانها ما زالت بانتظار العثور على نوع الإطارات الملائم للسرعات الخارقة ، إلا أن شركة بوغاتي أخذت نسخة خاصة من سيارة بوقاتي شيرون سبورت إلى ألمانيا في محاولة لانتزاع لقب أسرع سيارة في العالم على حلبة (ايهرا ليساين) .

اسرع-سيارة-في-العالم-بوقاتي-شيرون-سبورت

وكنا قد نقلنا لك عزيزي القارئ بالأمس القريب تجربة فريق توب قير لسيارة بوقاتي شيرون سبورت على نفس هذه الحلبة ، والتي وصلت فيها السيارة إلى سرعة 423 كم/س متجاوزة السرعة القصوى المعلنة رسمياً ، والمحددة إلكترونياً عند 420 كم/س.

شاهد فيديو :  بوجاتي تشيرون سبورت تصل إلى سرعتها القصوى 

ولكن لم تلبث بوغاتي حتى عادت من جديد لتسجل الرقم القياسي العالمي للسرعة والذي يبلغ 304.773 ميل/س أو ما يعادل 490.484 كم/س مع السائق (اندي والاس) ، وتم إثبات هذا الرقم القياسي الجديد لسيارة بوقاتي شيرون من قبل مؤسسة الفحص الفني الألمانية  (TÜV)، وهو ما يعني أن هذا الرقم القياسي الجديد تمت المصادقة عليه رسمياً .

وبالطبع وكما يظهر في الفيديو والصور عزيزي القارئ ، فإن هذه ليست سيارة بوجاتي تشيرون عادية ، حيث تعاونت شركة بوغاتي مع شركة (دالارا) الخبيرة في هياكل السيارات ( الشاصي) ومع شركة تصنيع الإطارات الشهيرة ( ميشلان) بهدف صنع نسخة معدلة من سيارة بوقاتي شيرون الخارقة تستطيع كسر حاجز الـ300 ميل/س (482.8 كم/س) .

شاهد فيديو بوقاتي شيرون الجديد:

ووفقاً لما يقوله برنامج توب قير الذي عرض هذا الفيديو على قناته على يوتيوب ، فإن شركة بوغاتي عملت على تطوير هذه السيارة المصنوعة خصيصاً لتحطيم رقم السرعة العالمي منذ ستة أشهر ، وقد جاءت النتيجة النهائية مذهلة كما نرى اليوم!  حيث تمت زيادة طول السيارة بمقدار 25 سم مقارنة بسيارة بوقاتي شيرون سبورت العادية ، كما تبدو السيارة شرسة أكثر بفضل التعديلات على الهيكل الخارجي وخاصة من الخلف .

ونلاحظ غياب الجناح الخلفي والمكابح الهوائية في سيارة بوقاتي شيرون من الخلف ، حيث تمت إزالتهما لإفساح المجال أمام تركيب قطعة ثابتة في الواجهة الخلفية وذلك لتخفيض مقاومة الهواء قدر الإمكان ، ومن التغييرات أيضاً نجد أن الشركة استخدمت نظام تحكم ليزر بارتفاع المركبة بحيث يتم تعديل ارتفاع المركبة أوتوماتيكياً لتخفيض مقاومة الهواء أيضاً.

صور سيارة بوجاتي تشيرون سبورت 2019

بوقاتي شيرون 2019

ومن التعديلات الجديرة بالذكر ، هنالك نظام العادم المعدل مع زوج من الأنابيب العمودية المزدوجة والتي شاهدناها الشهر الماضي على سيارة بوجاتي شنتوديتشي ، وقرر المهندسون أن يغيروا مكان العادم ليخففوا من تأثير الانبعاثات على الديناميكية الهوائية وذلك بجعل العادم يقذف الانبعاثات بعيداً عن تيار الهواء خلف سيارة بوقاتي شيرون

وكما هو الحال في سيارة شنتوديتشي ، فقد حصلت سيارة بوقاتي شيرون على محرك W16 سعة 8 لتر مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1578 حصان يتصل به نظام ادفع كلي للعجلات و قير أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 7 سرعات من نوع (ريكاردو) .

وفي الوقت الراهن عزيزي القارئ فإن سيارة بوقاتي شيرون هذه تعتبر الوحيدة من نوعها في العالم حيث لم تصنع أي نسخة أخرى بنفس المواصفات، وإذا أغفلنا حقيقة انها ليست سيارة إنتاجية بالمفهوم التقني ، فإن سيارة تشيرون سبورت هذه تعتبر أسرع سيارة في العالم ـ متفوقة على أجيرا RS وغيرها من أسرع السيارات التي تعرفنا عليها سابقاً، والآن سنكون بانتظار الرد من شركة كويجسيج أو هينيسي !

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع