Search
Close this search box.

بونتياك ترانز ام سيارة عضلات أمريكية سبيشل عمرها 40 سنة

سيارة بونتياك فايربيرد ترانز ام

بونتياك ترانز ام – Pontiac Trans Am سيارة عضلات أمريكية بإمتياز عمرها 40 سنة ، كما أنها إحدى نجمات أفلام هوليود ، ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة .

نحن نجرب في هذه الحلقة سيارة بونتياك فايربيرد ترانز ام موديل 1979 موجودة في جدة بالمملكة العربية السعودية ، لتكون البداية مع استعراض صوتي للعادم .

صور سيارة بونتياك

تمثل سيارة بونتياك ترانز ام الجيل الثاني من طراز بونتياك فايربيرد – Pontiac Firebird ، وفي حلقة اليوم نحن نختبر إصدار حصري من هذه السيارة يحمل اسم تراك ايديشن الذي يتميز بحصول السيارة على المزيد من القوة مع وزن أقل ، وبالإضافة إلى ذلك يوجد ليمتد سليب دفرنشل في الخلف يوفر أداء رياضي أكثر ، وزودت السيارة بـ جنوط Weld Racing معدلين وخفيفين في الوزن رغم الصلابة ، ويوجد على هذا الاصدار الخاص ماصات صدمات معدلة .

شاهد الفيديو

حصلت بونتياك ترانز AM نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار على فل اكزوزت سيستم معدل ماجنا فلو وهيدرز ، قدم صهيب استعراض صوتي بهذه السيارة العضلات المعدلة .

القلب النابض لهذه السيارة الرياضية الأمريكية محرك V8 403 سعة 6,600 سي سي (6.6 لتر) يولد قوة وصلت إلى 300 حصان في السيارة التي نجربها في حلقة اليوم مع العلم أن بونتياك ترانز ام هذه معدلة ، هذا الرقم مرتفع جداً بالنسبة لسيارة تبلغ من العمر 40 عاماً .

صور بونتياك ترانز ام

التعديلات الميكانيكية على هذه السيارة تضمنت ؛ كاربوراتير ضخم ، و كام شفت عملاق ، ونسب القير بوكس في هذه السيارة تحت مسمى 350 من 4 سرعات اوتوماتيكي .

حصلت داخلية بونتياك ترانز ام المعدلة هذه على شاشة و ساوند سيستم معدل .

نتوجه بكل الشكر إلى مالك هذه السيارة السبيشل عبدالله باخشوين .

1979 Pontiac Trans Am

آخر 3 حلقات سبيشل كار مع صهيب شعشاعة تم عرضهم على موقعكم  جي تي :

BMW M3 G Power كشف سيارة سبيشل لأحد أعضاء فريق عرب جي تي .

طرب وأكشن مع مرسيدس CLS 63 AMG برابوس Stage 2 في السعودية .

هوندا سيفيك تيربو كوبيه قاتلة سيارات دودج هيلكات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع