بيك اب جلاديتور 2020 من جيب هل يستطيع أن ينافس تويوتا شاص

2020 Jeep Gladiator

تجربتنا لليوم مميزة جداً فنحن سنعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي تجربتنا الأولى لـ جيب جلاديتور – Jeep Gladiator 2020 ، مركبة البيك اب الأطول بمقدار 1.5 عن سيارة جيب رانجلر 2019 ، ضمن حلقة جديدة من تغطية خاصة .

تمت عملية اختبار قيادتنا الأولى لـ بيك اب جيب الجديد كلياً برفقة مؤسس موقعنا مصعب شعشاة في مدينة ساكرامنتو عاصمة ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

ولكن قبل حديثنا حول بيك اب جلاديتور الأمريكي الجديد ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن زميلنا كريم ديب سبق وجرب بشكل مفصل قيادة سيارة رانجلر 2019 الجديدة بالكامل ، بعد أن خضعت ملكة سيارات الدفع الرباعي التي حملت مسمى جيب رانجلر JL لاختبار سابق مع صهيب شعشاعة .

شاهد الفيديو

تقع مركبة جيب جلاديتور 2020 ضمن فئة مركبات بيك اب متوسطة الحجم ، مما يجعلها منافسة لكلاً من ؛ تويوتا شاص ، و نيسان باترول بيك اب ، و فورد رينجر وايلد تراك .

تصميم بيك اب جيب الجديد :

الشكل الخارجي لمركبة بيك اب جيب جلاديتور 2020 شبيه جداً من سيارة رانجلر 2019 بجيلها الجديد ، ليكون الاختلاف بين المركبتين في منطقة الحوض الخلفي الممتدة في جلاديتور مما وفر أماكن تخزين كبيرة ، كما يوجد فرق في تصميم منطقة A-pillar ، وهناك اختلاف في تصميم الصادم الأمامي بين المركبتين .

جيب جلاديتور

يوجد 4 فئات من بيك اب جيب :

سبورت – Sport ، الفئة القياسية

سبورت اس – Sport S .

اوفرلاند – Overland ، الفئة الخاصة بالطرق المدنية .

روبيكون – Rubicon ، الفئة المخصصة للقيادة بوضعية اوف رود وهذه الفئة من جلاديتور 2020 هي التي جربها مصعب في حلقة اليوم .

بيك اب جيب

مركبة جيب التي تنافس تويوتا شاص تستطيع قطر حمولة يصل وزنها إلى 3,500 كيلوغرام . وتتوفر المركبة بخيارين من السقف ؛ بلستيكي يمكن فكه وازالته ، أو سقف قماشي يمكن كشفه .

ميكانيك بيك اب جيب :

  • يعتمد جيب جلاديتور 2020 ميكانيكياً محرك بنتاستار 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3.6 لتر يولد قوة 285 حصان و 385 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من نوع ZF مكون من 8 سرعات أو قير عادي من 6 سرعات .
  • يتوفر أيضاً البيك اب مع محرك ديزل 6 سلندر سعة 3 لترات يولد قوة 260 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

من المؤكد أن هذه المركبة تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

جلاديتور جديدة

أسعار هذه المركبة الجديدة :

حسب السوق الأمريكية يبدأ سعر بيك اب جيب القياسي من 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,250 ريال سعودي ، ولكن الأسعار ستزيد عنها لأكثر من ذلك كون أقل فئة ستصل إلى أسواقنا العربية ستكون سبورت S .

أما سعر بيك اب Jeep Gladiator Rubicon فيبدأ في أمريكا من 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,750 ريال سعودي .

نود رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل تتوقعون النجاح لهذا البيك اب الجديد في أسواقنا العربية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع