Search
Close this search box.

بيك اب كيا جديد يستمد شكله الرقمي من سيارة كيا سبورتاج 2022

سنستعرض معكم اليوم كيف يبدو شكل بيك اب كيا جديد بعد أن استمد شكله الرقمي من سيارة كيا سبورتاج 2022 ، بجيلها الخامس والجديد بالكامل الذي تم الكشف عنه خلال شهر يونيو الماضي .

وكما يعلم معظمكم تمتلك شركة هيونداي موتور ( Hyundai Motor ) الكورية سيارات كيا و سيارات هيونداي ، مما يجعلنا نتوقع إطلاق شقيقة لـ بكب هيونداي سانتا كروز 2022 تحمل شعار كيا .

فبعد أن شهد أبريل الماضي على إطلاق أول بيك اب إنتاجي من هيونداي الذي يحمل تسمية سانتا كروز ، والذي يستمد تصميم واجهته بالتحديد من سيارة الكروس أوفر هيونداي توسان 2021 ، سنعرض عليكم اليوم صوراً رقمياً تتخيل كيف سيبدو شكل سبورتاج جديدة لو تم وضعه على بيك اب كيا جديد .

التخيلات الرقمية تمشي على الخطى حيث أن هيونداي توسان تعتبر شقيقة كيا سبورتاج من الأم الثانية ، وفي حال تم إطلاق بيك اب يحمل شعار كيا سيكون تصميمه الأمامي مستمد من سبورتاج 2022 مثلما حدث مع بيك اب سانتا كروز الذي يحمل شكل أمامي مستلهم من سيارة توسان جديدة .

من الصعب التوصل إلى نتيجة نهايئة تحسم توفير بيك اب إنتاجي في أسطول سيارات كيا الكورية ، لأننا لا نملك معلومات رسمية من الشركة لكننا نعلم أن كيا تقوم بالسر بتطوير شاحنة بودي اون فريم ( body-on-frame ) في استراليا .

وبعيداً عن استعراض صور رقمية تتخيل كيف يبدو شكل شاحنة كيا لو استمد هويته من سيارة الكروس أوفر كيا سبورتاج 2022 جديدة كلياً ، سبق وتحدثنا عن ثمن أول بكب هيونداي إنتاجي في العالمي والذي سينافس بالتحديد فور مافريك 2022 جديدة ضمن فئة أقل من فورد رينجر .

سيبدأ سعر هيونداي سانتا كروز 2022 ستاندر في السوق العالمي من من 23,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 89,962 ريال سعودي ، بدون احتساب رسوم الشحن البالغ قدرها 1,185 دولار أمريكي .

هذه محركات هيونداي المتوفرة على أول بيك اب لديها :

  • محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر تنفس طبيعي تزيد قوته عن 190 حصان و 244 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر مع تيربو تزيد قوته عن 275 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع