Search
Close this search box.

بي ام دبليو البينا B5 القوية الرياضية تصل إلى أبوظبي موتورز

طرحت أبوظبي موتورز ، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة بي ام دبليو في العاصمة الإماراتية ، سيارة بي ام دبليو البينا B5 الجديدة ضمن فعالية حصرية.

مع اجتماع تكنولوجيا المحرّكات المتطوّرة من بي ام دبليو بمهارات الباين التطويرية والهندسية المتعمّقة ، تتمكّن سيارة بي ام دبليو البينا B5 الجديدة من تقديم قوّة محرّك وعزم عاليَين ، إذ يولّد المحرّك الجديد V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ، مع تكنولوجيا توقيت الصمّامات المتغيرّ Valvetronic وبخّ الوقود المباشر عالي الضغط، قوةً هائلةً تبلغ 608 حصان و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع نسخة البينا من طراز بي ام دبليو الفئة الخامسة من 0 إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، ولتصل إلى سرعة 200 كم/س في 11.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/س .

وقد صُمّمت كلّ عناصر نظام التبريد عالي الأداء لإزالة الاختناقات وزيادة الفعالية، فقد تمّ وصل مبرّدات كبيرة خاصة بواسطة أنابيب عريضة للحصول على أعلى مستوى من الأداء .

تمّ تجهيز سيارة بي ام دبليو البينا B5 الجديدة بتكنولوجيا التعليق المتطوّرة التي تستند إلى هيكل سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة، وقد أدخل مهندسو ALPINA بعض التعديلات على نظام التعليق ليتوافق مع القوّة العالية التي يتّسم بها المحرّك بهدف تقديم ديناميكيات قيادة ملفتة تتفوّق على الديناميكيات التي قدّمتها سابقاتها من السيارات، وذلك بالإضافة إلى تأمين راحة عالية أثناء القيادة، وقد باتت قيادة السيارة أكثر دقّة بفضل استخدام نوابض أقصر وأصلب، مما خفّض أيضاً من مركز الثقل وحسّن الديناميكيات الهوائية.

ولأوّل مرة، تُرفق سيارة البينا B5 الجديدة بنظام التوجيه النشط المتكامل Integral Active Steering للمزيد من السلامة والرشاقة، وقد تمّ تطوير إطارات بيريلّي بي زيرو – Pirelli P Zero خاصة لاستخدامها في السيارة الجديدة وذلك وفقاً لمتطلّبات ALPINA المتعلّقة بالديناميكيات والراحة.

ويتألّف نظام المكابح في سيارة B5 من مماسك مكبح ثابتة مع أربعة مكابس وأقراص يبلغ قطرها 395 مليمتراً على المحور الأمامي، ومماسك مكبح غير ثابتة مع أقراص يبلغ قطرها 398 مليمتراً، ومكبح يدوي كهربائي-ميكانيكي على المحور الخلفي.

ولأوّل مرة، تستفيد سيارة بي ام دبليو البينا B5 الجديدة من الإمكانات التقنية التي يتحلّى بها نظام xDrive للدفع الرباعي من بي ام دبليو ، الذي يتميز بقدرته على توزيع طاقة الدفع بذكاء وديناميكية، وهو بالتالي يغيّر توزيع العزم باستمرار بين المحورين الأمامي والخلفي في أجزاء من الثانية لتأمين أعلى درجات التماسك والتحكّم.

التصميم الخارجي لنسخة الفئة الخامسة من البينا يتميز بلمسة تجمع بين الروح الرياضية والأناقة مع الديناميكية الهوائية من خلال جناحَين أمامي وخلفي يحافظان على توازن متناغم ويسلّطان الضوء على حضور السيارة القوي، ويجمع التصميم بين الشكل والوظيفة، إذ تلغي عناصر الديناميكية الهوائية طاقة الرفع على المحورَين الأمامي والخلفي لنيل أعلى درجات الثبات مهما بلغت سرعة السيارة. وقد جُهّز شبك بي ام دبليو الأمامي الشهير بنظام التحكّم بالحواشي الهوائية المدمج الذي يتكيّف مع حاجات التبريد التي تفرضها سيارة B5 .

ويتألّف نظام العادم الرياضي من البينا من 4 مخارج موزعة بشكل مزدوج على كل جانب ، ويُعدّ لونا ALPINA Blue – الأزرق المعدني و ALPINA Green – الأخضر المعدني الحصريان ميزةً محصورة بسيارات BMW ALPINA فحسب. وتتوافر ألوانٌ أخرى من مجموعة ألوان BMW وBMW Individual لهذا الطراز.

تمنح مقصورة السيارة أجواءً من الفخامة التي تتميّز بالمواد الراقية والوضوح العصري، وتحرص مجموعة واسعة من التجهيزات القياسية على تقديم أعلى مستويات الرفاهية والراحة، من بينها فرش من جلد نابا ومقاعد مريحة ونظام التكييف الأوتوماتيكي بأربع مناطق، وذلك بهدف التمتّع بتجربة مريحة وآمنة، وقد تمّ تزويد السيارة أيضاً قياسياً بأحدث أنظمة الملاحة والمعلومات والترفيه والاتصال التي تعمل باستخدام أزرار تحكّم سهلة وإبداعية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع