تجربة قيادتنا لسيارتي فيات 500 ابارث و ألفا روميو جوليتا QV

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي تغطيتنا الخاصة لتجربة قيادة لسيارتي فيات 500 ابارث و ألفا روميو جوليتا QV على حلبة بلوكا الإيطالية.

سنبدأ بالحديث عن سيارة فيات 500 ابارث الصغيرة الحجم، وتأتي بأربع نسخ؛ نسخة أبارث 500 العادية، ونسخة فيات ابارث 595 توريزمو، ونسخة ابارث 595 كمبيتيزيوني، ونسخة بيبوستو عالية الأداء ذات المقعدين.

وقام زميلنا مصعب شعشاعة بقيادة سيارة فيات 595 أبارث توريزمو، حيث تمتلك هذه السيارة محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر  من نوع T-Jet بقوة 157 حصان، متصل بصدنوق تروس يدوي كمواصفة قياسية، ويتوفر الجير الأوتوماتيكي كمواضفة إضافية بينما تتسارع السيارة الصغيرة من صفر إلى 100 كم/س في 7.4 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كم/س.

كما قاد شعشاعة سيارة ألفا روميو جولييتا كوادريفوليو فيردي (أو ورقة البرسيم بالعربية) ويشار إليها اختصاراً باسم ألفا روميو جولييتا QV ، حيث تندرج هذه السيارة  تحت فئة سيارات هاتشباك.

وجهزت ألفا روميو جوليتا QV الجديدة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.75 لتر مع شاحن توربيني جديد يعتمد على نظام الحقن المباشر للوقود يولد قوة 240 حصاناً و340 نيوتن.م من عزم الدوران.

يتصل محرك جوليتا QV بصندوق تروس TCT مزدوج التعشيق من ألفا روميو بست سرعات، حيث يقوم السائق بصورة يدوية بإدارة وضعية الحركة “الصعود والهبوط” لمقبض الجير بوكس وبكل دقة، وهو ما يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 6 ثوان فقط أي أقل بثمانية أعشار الثانية من النسخة السابقة وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كم/س.

ويبدأ سعر ألفا روميو جوليتا QV من 116 ألف درهم إماراتي وصولاً إلى سعر 129 ألف درهم إماراتي للنسخة كاملة المواصفات، أما سعر سيارة فيات أبارث 500 فللأسف لم تتوافر لدينا أي معلومات حول سعر السيارة في منطقتنا أو عن موعد وصولها إلى أسواقنا.

يمكنك عزيزي القائ مشاهدة الفيديو الخاص بتجربة قيادتنا لسيارتي فيات 500 ابارث و ألفا روميو جوليتا QV، شاركونا بتعليقاتكم وملاحظاتكم على الحلقة في الخانة المخصصة للتعليقات الموجودة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع