Search
Close this search box.

تسريبات صحفية حول مستقبل سيارات انفينيتي Q60 كوبيه جديدة

حصل فريقنا في عرب جي تي اليوم على تسريبات صحفية حول مستقبل توفير سيارات انفينيتي Q60 كوبيه جديدة قادمة .

وقبل الحديث عن هذه المعلومات الغير رسمية ، نود تذكيركم أن آخر مرة تحدثنا بها عن هذه السيارة اليابانية الفخمة كان في شهر مايو الماضي عندما عرضنا عليكم فيديو يظهر استعراض دريفت يستحق المشاهدة من بطولة أقوى سيارة انفينيتي Q60 في العالم .

وفقاً لما تم نشره على موقع Automotive News ، يبدو أن الشركة اليابانية انفينيتي التي تعتبر العلامة الفخمة لدى نيسان لن توفر سيارات انفينيتي Q60 كوبيه جديدة ، وسيتم إيقاف إنتاج هذا الطراز في عام 2023 .

على الرغم من أنه لا يوجد شيء رسمي ، إلا أن فريقنا في عرب جي تي يتوقع صحة هذه المعلومات بسبب ضعف مبيعات هذه الفئة من السيارات خلال السنوات الأخيرة مقابل زيادة التركيز على سيارات SUV و كروس أوفر لدى جميع شركات السيارات .

إذا كان هذا هو الحال ، فسيكون الأمر مأساوياً حيث ساعدت Q60 وسابقتها انفينيتي G كوبيه ، في وضع العلامة التجارية انفينيتي على قائمة المنافسة ، ومع ذلك ركزت انفينيتي بشكل متزايد على سيارات الكروس أوفر والمركبات الكهربائية .

الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان Q60 قيد الإعدام ، لكن المبيعات تباطأت إلى حد كبير حيث باعت العلامة التجارية فقط 2793 نسخة من هذا الطراز في الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق سيارات في العالم بعد السوق الصيني العام الماضي .

بينما بلغت مبيعات هذا الطراز في السوق الأمريكي 5043 نسخة في سنة 2019 قبل وباء فيروس كورونا ، كما باعت إنفينيتي فقط 1528 سيارة كوبيه خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ، وإذا استمر انخفاض المبيعات بهذا الاتجاه سينتهي عام 2021 بمبيعات حول 3056 نسخ فقط !

ومن الجدير بالذكر أن مبيعات نيسان Z كانت أسوأ حيث باعت العلامة التجارية 1954 نسخة العام الماضي ، و 2384 نسخة في عام 2019 ، وعلى الرغم من هذه النتائج الهزيلة ، سيتم تقديم نيسان Z جديدة في 17 أغسطس إن شاء الله .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية مؤكدة حول مستقبل سيارات انفينيتي Q60 كوبيه جديدة ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .
من باب تذكيركم شاهدوا اختبار قيادتنا السابق لـ سيارة انفينيتي Q60S برفقة صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع